البرادعي يقود جبهة للتغيير الديمقراطي في مصر

قال رئيس الحزب الاجتماعي الدستوري الحر ممدوح قناوي، ان المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي، وافق على قيادة جبهة للتغيير الديمقراطي في مصر.

وأضاف قناوي الذي حضر اجتماع نحو 30 سياسياً مصرياً مع البرادعي، مساء أول من أمس، ان المجتمعين شكلوا جبهة باسم «الجماعة الوطنية المصرية من أجل التغيير». وأشار إلى أن الاجتماع ضم ممثلي الأطياف السياسية من الإخوان المسلمين الى الشيوعيين.

وقال «البرادعي وافق على أن يكون رئيساً لهذه الجبهة وراعياً لها وفي المقدمة منها». وحضر الاجتماع في منزل البرادعي، خارج القاهرة، أول من أمس، رئيس كتلة أعضاء مجلس الشعب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين محمد سعد الكتاتني، والمرشح السابق للرئاسة أيمن نور الذي جاء تالياً في انتخابات عام 2005 للرئيس حسني مبارك بفارق كبير في الأصوات، والرئيس الفخري لحزب الوفد مصطفى الطويل، ووكيل مؤسسي حزب الكرامة العربية حمدين صباحي، والعضو القيادي في الحركة المصرية من أجل التغيير «كفاية» جورج اسحق. وقال قناوي ان البرادعي أبلغ المجتمعين بأنه «جاء لإحداث نقلة نوعية في الحياة المصرية». وأضاف أن البرادعي يؤمن بأن الحريات السياسية والديمقراطية جزء من العدالة الاجتماعية، ويؤمن بالاشتراكية الديمقراطية «الناجحة في شمال أوروبا».

تويتر