الاتحاد الاوروبي يشجب قتل المبحوح و"يدين بشدة" استخدام جوازات سفر أوروبية

شجب وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي،اليوم، اغتيال مسؤول من حماس في دبي يشتبه في أن إسرائيل قد نظمته، و"دانوا بشدة" استخدام جوازات سفر أوروبية في إطار العملية.

وجاء في بيان، اعتمده وزراء الخارجية خلال اجتماع عقدوه في بروكسل، ان اغتيال أحد مؤسسي الجناح المسلح لحركة حماس، محمود المبحوح، "يثير مسائل مقلقة للغاية" لدى الاتحاد الأوروبي.

وتجنب الوزراء الإشارة مباشرة إلى مسؤولية إسرائيل في هذه القضية، لكنهم اعتبروا ان هذه العملية "لا يمكن أن تسهم في احلال السلام والاستقرار في الشرق الأوسط"، وهكذا فانهم دانوا منفذيها.

وبحسب مصدر دبلوماسي، فانه "لم تذكر إسرائيل بالإسم، لكن الرسالة واضحة جداً" حيال الدولة العبرية التي كان وزير خارجيتها أفيغدور ليبرمان يزور بروكسل اليوم.

والتقى ليبرمان خصوصا وزيري خارجية بريطانيا ديفيد ميليباند وإيرلندا مايكل مارتن اللذين طلبا منه توضيحات.

واستخدم الوزراء الأوروبيون أقسى التعابير لادانة استخدام الكوماندوس في دبي جوازات سفر مزورة عبر استخدام هويات مواطنين أوروبيين.

وجاء في البيان ان "الاتحاد الأوروبي يدين بشدة استخدام جوازات سفر مزورة لدول أعضاء في الاتحاد الاوروبي، وبطاقات ائتمان تم الحصول عليها عبر سرقة بطاقات هويات مواطنين أوروبيين".

وتأكد شرطة دبي أن أفراداً من الكوماندوس الذي اغتال محمود المبحوح، الذي عثر عليه مقتولاً في 20 يناير الماضي في أحد الفنادق، كانوا يحملون جوازات سفر بريطانية وأيرلندية وفرنسية وألمانية.

وأعربت شرطة دبي بالتالي عن اقتناعها بان جهاز الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) يقف وراء هذه العملية.

تويتر