القبض على بريطانيين اثنين قرب مطار دلهي بسبب" نشاطات مريبة"

قال مسؤولون اليوم إن السلطات الهندية احتجزت مواطنين بريطانيين اثنين في نيودلهي بعد العثور على "أدوات مثيرة للريبة" بحوزتهما قرب مطار نيودلهي الدولي.

وقال راجان باجات المتحدث باسم الشرطة إن قوات الأمن احتجزت كلا من ستيف هامستون وستيفن مارتن أمس الاثنين لحيازتهما أجهزة دقيقة وخرائط وتلسكوبات قوية. وزعم الرجلان إنهما من مصوري الطائرات.

وقال باجات إن الشرطة ألقت القبض على الرجلين بعد أن أبلغ موظفو الفندق الذي يقيمون فيه قرب المطار الشرطة عن "نشاطاتهما المثيرة للشبهات" غير أنه أحجم عن الادلاء بمزيد من التفاصيل.

وقالت الشرطة المحلية إنها اشتبهت في أن يكونا يراقبان حركة الطائرات التي تصل المطار وتغادره.

وقال ضابط شرطة لوكالة الأنباء الهندية الآسيوية " لقد أخبرا الشرطة إن مراقبة وتصوير الطائرات هي هوايتهما وأنهما يستخدمان المعدات (التي يحملانها) في ذلك فحسب، ونحن نقوم باستجوابهما".

وذكرت وكالة الأنباء الهندية الآسيوية إن المعدات التي يستخدمانها يمكنها تتبع الطائرات ومنها الطائرات العسكرية لمسافة مائة كيلومتر.

وتعكف الشرطة على فحص المعدات التي كانت بحوزة الرجلين وهواتفهما الخلوية وأجهزة الحاسب الآلي المحمولة الخاصة بهما، كما تحاول تحديد من يتصل بهما من أبناء الهند للكشف عن تفاصيل رحلتهما.

يذكر أن المدن الهندية تعلن حالة تأهب قصوى منذ السبت الماضي بعد التفجير الذي شهدته مدينة بيون الجنوبية والذي أسفر عن مقتل عشرة أشخاص وإصابة ستين آخرين.

طباعة