الحريري: لا يفرقني عن حركة «14 آذار» إلا الموت

أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري ان «الموت وحده» سيفرقه عن «14 آذار»، في حين يستعد لبنان الأحد لإحياء الذكرى الخامسة لاغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري، وسط شائعات عن خلافات داخل هذه الحركة.

وقال الحريري في مقابلة مع تلفزيون المســـتقبل ومحـــطة«ام.تي.في» «لم أنســـحب من (14 آذار)، وقلت انه لا يفرقني عن هذه الحــركة الا الموت، وهذا موقفي المبدئي والأساسي، وانا رئيـــس وزراء كل لبــنان، ونحن نعيش في نظام ديمــقراطي».

واضاف «بالنسبة لـ(14 شباط)، الناس ستنزل لتتذكر رفيق الحريري وسائر الشهداء ولتتذكر ماذا كان رفيق الحريري بالنسبة لهم، لأنه كان أخاً وأباً وصديقاً».

وفي حين يستعد لبنان اليوم لإحياء الذكرى الخامسة لاغتيال رفيق الحريري، يقول المحللون ان هذا التجمع سيكون مغايراً هذا العام للسنوات الماضية بسبب سياسات المنطقة التي تتغير باستمرار.

وكان الزعيم اللبناني الدرزي وليد جنبلاط، أحدث صدمة في الأوساط السياسية والشعبية اللبنانية، عندما اعلن الصيف الماضي خروجه من قوى «14 آذار» التي انطلقت في مارس 2005 اثر اغتيال الحريري.

كما ان الزيارة الأخيرة التي قام بها سعد الحريري لسورية وتراجع حدة تصريحاته حيال دمشق التي كان حمّلها أصلاً مسؤولية اغتيال والده، دلالة على ان زخم الحركة بدأ يتراجع، لكن الحريري نفى، الجمعة، الشائعات التي تحدثت عن انه بدأ يأخذ مسافة من حلفائه.

تويتر