لبنان: انتشال الصندوق الأسود للطائرة الإثيوبية

الصندوق الأسود الخاص بالطائرة المنكوبة بعد انتشاله.               أ.ب

اعلن وزير النقل اللبناني غازي العريضي، امس، انه تم العثور على الصندوق الأسود لطائرة الخطوط الجوية الإثيوبية التي سقطت قبالة سواحل لبنان الشهر الماضي في حادث اسفر عن مقتل 90 شخصاً هم كل من كانوا على متنها. وقال العريضي «تم انتشال الصندوق الأسود، وعملية البحث جارية للعثور على الصندوق الثاني»، وأضاف «الأولوية الآن للبحث عن جثث الضحايا بعد الانتهاء الفوري من عملية المسح الكاملة لمنطقة سقوط الطائرة، جهزنا كل الإمكانات على البوارج للعثور على الجثث وانتشالها»، وكان العريضي قد قال لـ«رويترز» في وقت سابق، انه تم العثور على قمرة القيادة التي كانت خالية من الجثث على عمق 45 متراً في البحر قبالة منطقة الناعمة جنوبي بيروت، كما أعلن الجيش اللبناني عن انتشال قطع من الجزء الخلفي للطائرة، كما اعلن العريضي عن العثور على أجزاء من الطائرة على السواحل السورية.

وكان الجيش اللبناني قد أصدر بياناً جاء فيه «انتشل مغاوير البحر في الجيش اللبناني، الصندوق الأسود التابع للطائرة الإثيوبية، وتم نقله الى قاعدة بيروت البحرية لتقديمه إلى لجنة التحقيق». ومن المفترض ان يُلقي الصندوق الأسود الضوء على سبب عدم استجابة الطيار لطلب برج المراقبة تغيير الاتجاه، على الرغم من معرفته بتلك التوجيهات.

وقد انتشل الجيش اللبناني، أمس، جثة إحدى ضحايا الطائرة من البقعة التي تم العثور فيها على الصندوق الأسود وعلى الجزء الخلفي للطائرة ومقدمتها، ما يرفع عدد الجثث التي تم انتشالها الى .16 وقال وزير الصحة اللبناني محمد جواد خليفة، في حديث تلفزيوني «أُبلغت من الجيش بأن المغاوير انتشلوا جثة إحدى الضحايا ورصدوا وجود جثث أخرى» لم يحدد عددها.

طباعة