الدنمارك توجّه تهمة محاولة القتل إلى مهاجم صاحب «الرسوم المسيئة»

الشرطة نقلت المهاجم على حمالة إلى محكمة آروس.  أ.ب

وجه القضاء الدنماركي، أمس، إلى الصومالي الذي حاول الليلة قبل الماضية الاعتداء على كورت فسترغارد رسام أحد الرسوم المسيئة إلى النبي صلى الله عليه وسلم، تهمتين بمحاولة قتل الرسام وشرطي.

وقال المفوض أولي مابسن من شرطة يوتلاند ـ است، لوكالة فرانس برس «سيتهم (الصومالي) بمحاولتي قتل، إحداهما استهدفت كورت فسترغارد، والأخرى شرطيا».

وردا على سؤال حول اسم المهاجم واحتمال ان يكون يحمل الجنسيتين الصومالية والدنماركية، اجاب المفوض بأنه «ليس لديه أي تعليق في الوقت الحاضر».

والمهاجم البالغ من العمر 28 عاما، أصيب برصاصتين أطلقتهما الشرطة الدنماركية ليل الجمعة، بعدما دخل منزل كورت فسترغارد ومعه فأس وسكين. ونقل على حمالة إلى محكمة آروس ليوجه إليه القاضي التهمة رسميا.

وكان الشاب في المستشفى، حيث خضع للجراحة ليلا، بحسب ما ذكرت وسائل الاعلام الدنماركية. وأودع الشاب التوقيف الاحترازي لمدة أربعة اسابيع على الاقل، اول 14 يوما منها في الانفراد، بحسب ما أفادت وكالة الانباء الدنماركية (ريتزاو).

ورفض الصومالي الذي تقول اجهزة استخبارات الشرطة الدنماركية إنه مقرب إلى الإسلاميين الصوماليين في حركة الشباب، والمسؤولين في تنظيم القاعدة في شرق إفريقيا، الكلام امام القاضي، بحسب الوكالة الدنماركية.

طباعة