12 قتيلاً بانفجار جديد في باكستان

عناصر من الجيش الباكستاني يتفقدون مكان الانفجار. أ.ب

قتل 12 شخصا أمس، في انفجار قرب منشآت عسكرية في مدينة مولتان شرق باكستان، والتي تشهد موجة اعتداءات دامية تنفذها حركة طالبان المرتبطة بتنظيم القاعدة. وقتل ثلاثة أشخاص بصواريخ أطلقتها طائرة أميركية في منطقة قبلية شمال غرب باكستان.

وقال الطبيب كليم الله، أحد مسؤولي أجهزة الإنقاذ في مولتان، «نقلنا 12 جثة وأكثر من 18 جريحاً، وأغلب الضحايا من المدنيين». وكانت الشرطة تحدثت في وقت سابق عن سقوط أربعة قتلى. وأضاف الطبيب أن المبنى المستهدف تابع للجيش، وتضرر بشكل كبير، وأن عسكريين بين الضحايا.

ويأتي الاعتداء الجديد غداة ثلاثة اعتداءات خلفت نحو 60 قتيلاً في باكستان، بينها اثنان متزامنان تقريباً في سوق مزدحم في لاهور، كبرى مدن إقليم البنجاب.

وأعلنت الشرطة على لسان الضابط شودري شفيق أن الاعتداءين اللذين وقعا أول من أمس، في أحد أسواق لاهور في شرق باكستان أوقع 49 قتيلاً وأكثر من 150 جريحاً في حصيلة جديدة.

وكان انفجاران وقعا الاثنين بفارق 30 ثانية في أحد أسواق المدينة، أحدهما أمام مركز شرطة، والآخر أمام مصرف يبعد 30 أو 40 متراً عن المركز.

من ناحية أخري، أعلن مسؤولون باكستانيون أن غارة شنتها طائرة أميركية من دون طيار أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة بجروح أمس، في منطقة قبلية شمال غرب باكستان.

وقال مسؤولون في أجهزة الأمن والاستخبارات إن الصواريخ أصابت قرية أسبالغا ( 12 كيلومتراً جنوب شرق ميرانشاه، كبرى مدن منطقة شمال وزيرستان ).

وأعلن مسؤولون أمنيون عن إصابة سيارة بصاروخين، أسفرا عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة بجروح، وأوضح مسؤولان في أجهزة الأمن والاستخبارات في بيشاور، كبرى مدن شمال غرب باكستان، أن «الصواريخ أطلقتها طائرة أميركية من دون طيار».

ومنذ تسلم الرئيس الأميركي باراك أوباما مهام منصبه، زادت الولايات المتحدة الغارات الجوية على المناطق القبلية شمال غرب باكستان، ما أثار مزيداً من العداء للولايات المتحدة في باكستان.

تويتر