حالتا وفاة جديدتان في مصر بفيروس "أتش1أن1"

أعلنت مصر اليوم عن حالتي وفاة جديدتين بالفيروس "أتش1أن1"، ليرتفع عدد الوفيات بالمرض في البلاد إلى 14 منذ يوليو الماضي.

وقال رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة، عمرو قنديل، أن "إمرأة من مدينة الاسكندرية الساحلية عمرها 27 عاماً وحاملاً في الشهر السادس توفيت اليوم".

وأضاف أن المرأة وتدعى يسرا أحمد "نقلت إلى مستشفى الحميات بالمدينة يوم الإثنين الماض ولديها الاعراض البسيطة للمرض، احتقان بالحلق وصعوبة في التنفس وآلام بالمفاصل"، مشدداً على أنها لم تكن تعاني من أمراض أخرى.

والحالة الثانية لسيدة تبلغ من العمر 50 عاماً توفيت الإثنين الماضي وأثبت نتائج الفحص المخبري التي أعلنت اليوم انها رحلت ضحية أنفلونزا الخنازير.

وأوضح قنديل أن فرحة عبد ربه نقلت الى المستشفى العام في مدينة الفيوم، عاصمة محافظة الفيوم جنوب غربي القاهرة، يوم وفاتها وأنها توفيت بعد نحو ساعتين من دخول المستشفى، وتابع أنها "كانت تعاني من صعوبة في التنفس كما كانت تعاني من مرض كبدي وسمنة مفرطة".

يشار إلى انه الى اليوم توفيت 12 امرأة ورجلان بالمرض في مصر، في حين  جاوز عدد الحالات المكتشفة في حاجز الثلاثة آلاف هذا الأسبوع.

وتخشى مصر، التي خسرت القدر الأعظم من ثروتها من الطيور الداجنة وشهدت عدداً من الوفيات بسبب فيروس أنفلونزا الطيور، من استفحال فيروس الانفلونزا الجديد سريعاً في البلاد، التي يتكدس معظم سكانها البالغ عددهم نحو 77 مليون نسمة في وادي النيل الضيق ويعيش ملايين منهم في مناطق عشوائية مزدحمة.

تويتر