عباس يؤكد تأجيل الانتخابات الفلسطينية

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان الانتخابات الرئاسية والتشريعية الفلسطينية التي كان مقررا أن تجرى في يناير القادم ستؤجل مؤكدا أنه قبل مشورة اقترحت عليه بعدم اجراء الانتخابات.

وقال عباس في مقابلة مع تلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ان القيادة الفلسطينية ستتخذ ترتيبات لتجنب حدوث فراغ دستوري عندما تنتهي فترة ولاية المجلس التشريعي الحالي وفترة ولايته كرئيس للسلطة الفلسطينية في 25 يناير كانون الثاني القادم.ولم يكشف عباس عن تلك الاجراءات.

وقال عباس أيضا انه لن يسعى لترشيح نفسه لفترة رئاسة ثانية. وكان أعلن في وقت سابق أنه لا يرغب في ترشيح نفسه في الانتخابات التي كان من المقرر أن تجرى في 24 يناير .

وعكس اعلانه عدم الترشح عن حالة الاحباط من عملية السلام المتعثرة وما يرى الفلسطينيون أنه تقاعس الولايات المتحدة عن الضغط على اسرائيل لوقف النشاط الاستيطاني في الاراضي التي احتلتها عام 1967 .

وأكد عباس من جديد طلبه وقف الاستيطان الاسرائيلي قبل استئناف أي محادثات. وقال "أنا قلت ان الحكومة الاسرائيلية لا تريد السلام. والحكومة الامريكية لم تعمل كفاية من أجل السلام."

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية في الاسبوع الماضي أنها نصحت عباس بارجاء الاقتراع لان حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة حيث يعيش 1.5 مليون فلسطيني حذرت من أنها لن تسمح لهم بالتصويت.

 

تويتر