6 قطارات فاخرة لرحلات رئيس كوريا الشمالية

كيم إيل ظهر مرات عدة أخيراً لإسكات شائعات عن مرضه. أ.ف.ب

ذكرت صحيفة كورية جنوبية أمس أن رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ إيل يملك ستة قطارات فاخرة لرحلاته داخل بلاده، حيث بنيت 19 محطة مخصصة له حصراً. ونقلت صحيفة «شوسون إيلبو» عن مصادر في الاستخبارات الأميركية والكورية الجنوبية أن القطارات تتألف من 90 مقطورة مصفحة، وتحوي قاعات للمؤترات والجلوس وغرف نوم.

ولا يمكن التحقق من صحة المعلومات، ولكن من المعروف أن كيم يخشى السفر جوا، ويفضل استخدام القطار في رحلاته الداخلية والخارجية. وسافر بالقطار في آخر رحلة قام بها إلى الصين في يناير .2006

وذكرت الصحيفة إن القطارات تضم هواتف للاتصالات بالأقمار الاصطناعية وشاشات تلفزيون مسطحة عملاقة، ليتمكن الزعيم الكوري الشمالي من تلقي التقارير وإصدار الأوامر.

والقطار الذي ينقل الرئيس، يسبقه قطار يضمن سلامة الطريق وأمنه، ويتبعه آخر يقل الحراس الشخصيين والموظفين.

وأضافت الصحيفة أنه يتم إرسال نحو 100 رجل أمن مسبقاً إلى المحطات، للتأكد من خلو المنطقة من المتفجرات وقطع الكهرباء عن السكك الأخرى، بشكل يمنع تحرك أي قطار آخر. وتابعت أن الطائرات الحربية والمروحيات الكورية الشمالية تؤمن الدعم اللازم جواً.

وأكدت «شوسون إيلبو» أن الاستخبارات الأميركية والكورية الجنوبية تجسست على القطارات الخاصة لكيم بالأقمار الاصطناعية وطائرات الاستطلاع وغيرها من أجهزة الاستكشاف، إلى جانب شهادات حصلت عليها من منشقين.

وكان الزعيم الكوري الشمالي الذي يبلغ 67 عاماً ظهر مرات عدة هذه السنة، لإسكات شائعات عن وضعه الصحي. ويعتقد أنه أصيب بجلطة دماغية في أغسطس الماضي.
تويتر