فيضانات الهند تقتل 200

أعلن مسؤولون هنود أمس أن الفيضانات التي سببتها الأمطار الغزيرة أسفرت عن مقتل 200 على الأقل خلال الأيام الخمسة الماضية، ، ودمرت محاصيل وشردت الآلاف.

ولقي 167 شخصاً على الأقل حتفهم في ولاية كارناتاكا، حيث كسحت أنهار عدة سدودها الطينية، بعد أن جرفت الأمطار الغزيرة منازل.

وقال الوزير في الحكومة في بنغالور عاصمة ولاية كارناتاكا، باسافاراغ بوماي، «هناك موت ودمار في كل مكان حولنا»، وقال وزير داخلية الولاية ف.س اتشاريا «يجري التحقق من تقدير الخسارة في المحاصيل، نعطي الأولوية لإغاثة آلاف المشردين»، وأشار إلى أن معظم الضحايا لقوا حتفهم في انهيارات منازل، أو جرفتهم مياه الفيضان.

وذكرت السلطات أن مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية، بما في ذلك حقول لقصب السكر والأرز غطتها المياه في الولاية.

وشرد أكثر من 100 ألف شخص، وأظهرت لقطات تلفزيونية مئات يلوحون لطائرات هليكوبتر تحمل مواد إغاثة من على أسطح منازل. وشوهد بعضهم وهم متشبثون بأفرع أشجار.

وذكر مسؤولون في ولاية أندرا براديش المجاورة إن 33 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم، وتضرر أكثر من 1.8 مليون شخص من جراء الفيضانات. وكانت بلدة كورنول التي تشتهر بالتجارة وزراعة القطن الأكثر تضرراً، حيث لقي 15 شخصاً حتفهم في اليومين الماضيين، ولحقت أضرار بالآلاف.

وقال دينيش كومار، المسؤول البارز في قطاع إدارة الكوارث في حيدر أباد، عاصمة ولاية أندرا براديش، «أجلينا 40 ألفاً من بلدة كورنول وحدها».

وأفاد مسؤولون بأنه من الممكن أن ترتفع حصيلة القتلى، إذ لايزال 5000 شخص محاصرين في المناطق النائية التي اجتاحها الفيضان، ولم يصل عمال الإنقاذ بعد إلى قرى كثيرة .

تويتر