الفلبين فخورة بـ«سيطرتها» على مطبخ البيت الأبيض

كريستيتا كامرفورد. أرشيفية

كرمت الفلبين كبيرة الطهاة في البيت الأبيض كريستيتا باسيا كامرفورد لأنها شرفت بلدها في الخارج، وقامت وزارة الخارجية بتكريم كامرفورد الفلبينية الأصل، وتصنيفها من بين الشخصيات الفاعلة على الساحة الوطنية لأنها حققت نجاحا لافتا خارج بلدها ما يعود بالسمعة الطيبة على البلاد، وكريستيتا هي أول أميركية من أصل فلبيني تشغل منصب كبير طهاة البيت الأبيض، وسوف تتسلم الطاهية جائزة تكريمية الثلاثاء المقبل في العاصمة الفلبينية مانيلا.

وتقول كامرفورد إن عائلة البيت الأبيض تفضل «الوجبات البسيطة والأكل البسيط» وأحيانا تحضر سيدة البيت الأبيض الأولى إلى المطبخ لتشارك الطهاة في تحضير الطعام. ورفضت كريستيتا الإجابة عن أسئلة تتعلق بالحياة الخاصة للعائلة الرئاسية، مثل الأطباق المفضلة للرئيس وزوجته وعاداتهم أثناء تناول الطعام. يذكر أنها كانت ضمن فريق الطبخ خلال ولاية الرئيس الأسبق جورج بوش، وتعلمت الطبخ الفرنسي وتخصصت في إعداد الأطباق الأميركية والتقليدية.

وكانت الرئيسة الفلبينية غلوريا أرويو قد أشادت بالطاهية عندما عينت في البيت الأبيض قبل أربع سنوات، «لا يمكنني أن اضيع فرصة التحدث عن واحدة من صادرات العمالة الفلبينية حققت نجاحا باهرا في مجال عملها وجلبت الفخر للفلبين، وكريستيتا كامرفورد هي أشهر طاهية في العالم اليوم».
تويتر