حكومة «حماس» تحذّر من قطع السلطة الأموال عن غزة

حذرت الحكومة الفلسطينية المقالة، أمس، من تنفيذ تهديد قيادات في السلطة الفلسطينية بقطع الأموال عن قطاع غزة رداً على منع حركة «حماس» سفر أعضاء حركة «فتح» من القطاع إلى بيت لحم للمشاركة في مؤتمر حركة «فتح» السادس.

وقالت الحكومة في بيان تلاه رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في مؤتمر صحافي في غزة، إن هذه التهديدات ليست جديدة وتأتي استمرارا لنهج محاربة الناس في أرزاقهم وقوت أولادهم وقطع رواتبهم.

ودعت الحكومة المقالة، الدول العربية والإسلامية التي تدعم الشعب الفلسطيني إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه استغلال أموال الدعم في العقاب السياسي وتعزيز الفئوية والحزبية. وأضافت أن نجاح مؤتمر «فتح» وفشله شأن تنظيمي داخلي، وقرار منع أعضاء المؤتمر من غزة مرتبط بحقوق المواطنة في الضفة الغربية وحرية الحياة الكريمة لأعضاء الحركة الإسلامية.

واعتبرت الحكومة المقالة عدم نجاح الوساطات في هذا الشأن «يعود لتصلب قيادة (فتح) وعدم التجاوب مع مبدأ وجود مئات من المعتقلين السياسيين».

ودانت الحكومة التصريحات والتهديدات التي صدرت عن قيادات في فتح في الضفة الغربية ضد رئيس وأعضاء المجلس التشريعي.

في سياق منفصل، أعلنت الحكومة المقالة أنها ناقشت ظاهرة الوفيات في أنفاق التهريب بين القطاع ومصر، مؤكدة أن لجوء الشعب الفلسطيني للأنفاق والأثمان المدفوعة «ناتج عن الحصار الظالم»، وأنها شكلت لجنة خاصة لمتابعة الموضوع.
تويتر