مسؤول ايراني يؤكد اعتقال ثلاثة اميركيين في ايران

ذكرت وسائل الاعلام الايرانية ان مسؤولا في الاجهزة الامنية الايرانية اكد الثلاثاء اعتقال ثلاثة اميركيين قرب الحدود مع كردستان العراق لدخولهم ايران "بصورة غير مشروعة" مؤكدا انهم " خضعون للاستجواب".

وقال نائب حاكم اقليم كردستان عراج حسن زاده لوكالة فارس ان "الاشخاص الثلاثة الذين لم تكشف هوياتهم بعد اعتقلوا قرب الحدود في ملاخ خور قرب مدينة ماريوان". واضاف ان "اي شخص يحاول الدخول بصورة غير مشروعة الى البلاد عبر حدود (اقليم) كردستان يعتقل".

وكانت وسائل اعلام اميركية قد اعلنت ان الاميركيين الثلاثة الذين كانوا يقومون برحلة في كردستان العراق القريبة من ايران هم شاين باور وسارة شورد وجوشوا فتال.

وقال حسن زاده لقناة "العالم" الايرانية العامة الناطقة بالعربية ان الثلاثة اعتقلوا "قبل اربعة ايام" وانهم "يخضعون للاستجواب". وقال لوكالة فارس ان الاميركيين الثلاثة يحملون تأشيرات سورية وعراقية وانهم "لم يقدموا بعد اعترافات".

وكان مسؤول كبير في حرس الحدود في منطقة كردستان العراقية ذكر الجمعة اعتقال ثلاثة اميركيين في ايران بعد ان عبروا الحدود قادمين من العراق. واكد تلفزيون ايراني رسمي السبت اعتقال ثلاثة اميركيين في ايران موضحا انهم "تسللوا" من العراق بعد ان ذكرت قناة ايرانية اخرى انهم "عسكريون".

ودعت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون طهران الى تقديم معلومات عن الاميركيين الثلاثة والسماح لهم بالعودة الى ديارهم سالمين في اسرع وقت ممكن.

وكانت الولايات المتحدة طلبت السبت من السفير السويسري الذي يمثل المصالح الاميركية في ايران تأكيد المعلومات التي تحدثت عن اعتقالهم.

تويتر