وفد بحريني في إسرائيل تسلّم محتجزين من «سفينة الحصار»

أعلنت البحرين أمس أنها أرسلت وفدا رسميا إلى تل ابيب لتسلم مواطنين بحرينيين اعتقلتهم إسرائيل، ما يشكل أول زيارة معلنة لمسؤولين بحرينيين لإسرائيل التي لا تعترف بها مملكة البحرين.

وقالت وكالة أنباء البحرين إن البحرينيين المحتجزين في إسرائيل كانوا ضمن مجموعة من الناشطين المؤيدين للفلسطينيين، كانوا متجهين الى قطاع غزة الخاضع لحصار إسرائيلي، على متن سفينة «روح الانسانية» التي اعترضتها الثلاثاء الماضي البحرية الإسرائيلية. وأوضحت الوكالة أن وزارة الخارجية اتصلت بعدد من المنظمات والأطراف الدولية والدول الشقيقة والصديقة لتأمين الإفراج عن المواطنين المحتجزين في إسرائيل، وأسفرت الاتصالات عن موافقة السلطات الإسرائيلية على تسليم المحتجزين البحرينيين لممثلين عن مملكة البحرين».

وأضافت إنه إثر ذلك، قامت وزارة الخارجية بالتعاون مع وزارة الداخلية بإرسال بعثة إلى مطار بن غوريون (في تل أبيب) لتسلم البحرينيين المحتجزين. وقال المصدر نفسه «إنه تم تسلم المواطنين المحتجزين من السلطات الإسرائيلية من البعثة، وهم بخير وفي صحة طيبة»، من دون مزيد من التوضيح بشأن انعكاسات الزيارة على مستقبل العلاقات بين البحرين وإسرائيل».

وكانت البحرية الإسرائيلية اعترضت الثلاثاء سفينة على متنها 21 ناشطا ومساعدات انطلقت من قبرص، بينما كانت في طريقها إلى قطاع غزة.
تويتر