وفاة رئيس كوريا الجنوبية السابق إثر سقوطه من أحد الجبال

 لقي الرئيس الكوري الجنوبي السابق رو مو هيون حتفه اليوم السبت إثر سقوطه من أحد الجبال فيما وصفته تقارير إخبارية بأنه انتحار واضح.

وعثر على رو مو هيون بالقرب من سفح تل بالقرب من منزله بجنوب شرقي  البلاد بعد أن سقط فيما يبدو إلى واد عميق، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وقالت الشرطة إنه نقل إلى المستشفى بإصابات بالغة في الرأس قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة في وقت لاحق. وأكدت  إنها تحقق فيما إذا كان السقوط حادثا أو انتحارا حيث نقلت وكالة يونهاب نقلا عن محامي العائلة عثور السلطات على "رسالة انتحار موجزة".


وأعرب الرئيس لي ميونج باك خليفته في الرئاسة عن "أسفه العميق" لوفاة رو مو هيون حسبما قال مكتبه. وقال متحدث باسم المكتب الرئاسي إن الرئيس ومكتبه يشعران بـ"صدمة كاملة وعدم تصديق".
يذكر أن رو مو هيون " 62 عاما" تولي الرئاسة في الفترة من 2003 إلى 2008. وخضع في الشهر الماضي للتحقيق بسبب مزاعم بتلقي رشاوي. وقد وجهت اتهامات له بتلقي ملايين الدولارات من رجل أعمال خلال توليه الرئاسة عن طريق عائلته وسكرتيراته أو تم إبلاغه عن تقديم أموال لعائلته. ورفض السياسي السابق معظم هذه الاتهامات لكنه قدم اعتذارا علنيا عن تورط عائلته في الفضيحة.

تويتر