العاهل الأردني يؤكّد لبيريز أهمية التحرك بشكل سريع لاطلاق مفاوضات السلام

أكد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، اليوم خلال استقباله الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، أهمية التحرك بشكل سريع من أجل إعادة إطلاق مفاوضات السلام في الشرق الأوسط.

وذكربيان صادر عن الديوان الملكي الأردني ان الملك عبد الله أكّد لبيريز "أهمية التحرك بشكل سريع لاطلاق مفاوضات تؤدي إلى حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، وفي سياق إقليمي يضمن تحقيق السلام الشامل، وفق المرجعيات المعتمدة خصوصاً مبادرة السلام العربية". وأضاف ان "تحقيق السلام يشكل مصلحة وضرورة لجميع دول المنطقة".

وأوضح الملك عبد الله ان "التقدم نحو حل الدولتين يتطلب وضوحاً وصراحةً حول الأسس التي يجب ان يقوم عليها السلام ويضمن ديمومته"، مشيراً إلى ان لقاءه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الخميس الماضي "اتسم بالوضوح والصراحة وتم خلاله مناقشة جميع القضايا بدرجة عالية من المباشرة والحرص على اغتنام الفرصة السانحة لتحقيق السلام الدائم".

وبحسب البيان فأن اللقاء الذي تم في الشونة على شاطىء البحر الميت (50 كلم غرب عمان) على هامش المنتدى الإقتصادي العالمي، "ركز على ضرورة التوصل إلى السلام الشامل الذي يحقق الأمن والاستقرار للجميع، وينعكس إيجاباً على كل دول المنطقة وشعوبها".

ومن جهته، قدم بيريز، الذي تعتبر مهامه فخرية،  "تصوراته حول التنمية الاقتصادية الإقليمية لدعم عملية السلام".

ويستضيف المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي افتتح أعماله الجمعة الماضي على ضفاف البحر الميت ويختتمها اليوم ، 1300 مشارك من 80 بلداً.

تويتر