انفجار قنبلة أمام كنيسة في القاهرة

الشرطة المصرية فرضت طوقاً أمنياً على منطقة الانفجار. رويترز

انفجرت قنبلة صغيرة يدوية الصنع مساء أول من أمس، امام كنيسة للاقباط في القاهرة من دون ان توقع اصابات، قبل ان تعثر الشرطة أمس على قنبلة اخرى في المكان نفسه.

وقال احد حراس كنيسة العذارء في حي الزيتون (شرق القاهرة) إن القنبلة الاولى انفجرت في الساعة الثامنة والنصف من مساء الاحد، وكانت موضوعة اسفل سيارة متوقفة امام الكنيسة.

وأضاف الحارس الذي رفض الافصاح عن اسمه ان الشرطة عثرت على قنبلة اخرى اسفل سيارة اخرى قريبة وفجرتها في الساعة الواحدة وعشر دقائق بعد منتصف الليل. واوضح انه لم تقع اي اصابات نتيجة الانفجار. وخيم الهدوء على منطقة كنيسة العذراء أمس بعد ان تم نقل السيارتين اللتين كانت العبوتان موضوعتين اسفلهما اثناء الليل. وقالت موظفة تعمل بالكنيسة كنت موجودة عندما وقع الانفجار الاول، وسمعت دويّ صوت الانفجار الاول الذي كان كبيرا جدا، موضحة انه كان هناك «عرس داخل الكنيسة عندما وقع الانفجار». وقالت مصادر أمنية وشهود عيان ان «قنبلة مسامير مصنوعة محليا» انفجرت أمام الكنيسة.

وقال مسؤول في وزارة الداخلية إن صاحب السيارة يرجح أن «ماسا كهربائيا » تسبب في اشتعال النار فيها. وأضاف ان قوات الحماية المدنية في العاصمة أخمدت الحريق الذي شب في السيارة.

 

تويتر