الاحتلال يجبر مزارعي غزة على مغادرة أراضيهم

القوات الإسرائيلية فتحت نيرانها باتجاه الصيادين.                   رويترز - أرشيفية

قصف الجيش الإسرائيلي بقذائف مدفعية امس أراضي زراعية في جنوب وشمال قطاع غزة. وذكرت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن الجيش الإسرائيلي قصف بنحو 20 قذيفة مدفعية مناطق زراعية شرق بلدة جباليا شمال القطاع، مجبرا المزارعين الفلسطينيين على مغادرة أراضيهم، ووقف العمل فيها.

وأضافت المصادر نفسها أن قوات الاحتلال أطلقت نيران أسحلتها الرشاشة وقذائف مدفعية على أراض زراعية في منطقة الفراحين شرق خان يونس جنوب القطاع.

وفتحت الزوارق الحربية الإسرائيلية الليلة قبل الماضية نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه مراكب الصيادين في منطقة السودانية، شمال غرب غزة، وأجبرتها على التراجع باتجاه الشاطئ، ملحقة أضرارا ببعضها.

وذكر شهود أن أضرارا لحقت ببعض مراكب وشباك الصيادين، من دون أن يبلغ عن إصابات في الأرواح.

وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، أمس، قصف تجمع لقوة خاصة إسرائيلية شمال شرق خان يونس جنوب القطاع. وقالت في بيان صحافي إنها استهدفت القوة الإسرائيلية بقذيفة هاون محلية الصنع، من عيار 100 ملم، موضحة أن القصف يأتي ردا على اعتداءات إسرائيلية متكررة على قطاع غزة والضفة الغربية.

وأعلنت كتائب أبوعلي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أمس استهداف قوة إسرائيلية شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع. وقالت في بيان صحافي إن مقاتليها «استهدفوا وحدة هندسية إسرائيلية كانت تقوم بأعمال المراقبة والتمشيط والصيانة، بالأسلحة الرشاشة شرق بلدة بيت حانون».

تويتر