مقتل فلسطينيين بانهيار نفق.. وتظاهرة في غزة لرفع الحصار

تظاهرة غزة نظمت بدعوة من قوى اليسار الفلسطيني. رويترز

قتل فلسطينيان وفقد ثلاثة آخرون في انهيار نفق في رفح على الحدود بين قطاع غزة ومصر، حسب ما أعلن مصدر طبي أمس.

وقال المصدر «وصلت الى مستشفى ابويوسف النجار في رفح جثتان لفلسطينيين توفيا اختناقاً في انهيار نفق في رفح على الحدود مع مصر جنوب قطاع غزة». واوضح ان هناك ثلاثة اشخاص مازالوا مفقودين داخل النفق ويجري البحث عنهم.

من جهة أخرى، تمكن 30 فلسطينياً امس من العبور إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي الفاصل بين الأراضي الفلسطينية والمصرية جنوب القطاع.

وقالت سلطة المعابر في غزة إن السلطات المصرية فتحت امس معبر رفح بشكل استثنائي لعبور بعض العالقين على الجانب المصري الى قطاع غزة، لافتة إلى أنه تم السماح لــ15 مريضاً فلسطينياً أنهوا رحلة علاجهم بالخارج بالعبور إلى القطاع بالإضافة إلى 15 صحافياً فلسطينياً انهوا دورة تدريبية في القاهرة.

وعلى صعيد متصل، تظاهر الالاف من العمال الفلسطينيين امس في وسط مدينة غزة بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يحتفل به اليوم بدعوة من قوى اليسار الفلسطيني، مطالبين برفع الحصار وانهاء الانقسام.

وردد المتظاهرن هتافات طالبوا فيها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية بالعمل على انهاء الانقسام بين الحركتين والعمل على رفع الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة، من بينها «يا هنية ويا عباس الوطن هو الاساس». كما رفعوا لافتات كتب عليها «اطفالنا يموتون بلا رحمة من الحصار والعدوان» و«لا للحصار لا للعدوان لا للانقسام».

وحمل المتظاهرون ادوات البناء والعمل وأرغفة من الخبز واواني فارغة في اشارة الى الفقر الذي وصلوا اليه بسبب نقص الوظائف واستمرار الحصار الاسرائيلي على القطاع.
تويتر