واشنطن تعتزم إنشاء قيادة عسكريـة للأمن الإلكتروني

ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما تعتزم إنشاء قيادة عسكرية جديدة، للتركيز على أمن شبكات الكمبيوتر لوزارة الدفاع «البنتاغون» والقدرات الهجومية لعمليات التجسس عن طريق الإنترنت. ونقلت عن مسؤولين أميركيين حاليين وسابقين أن المبادرة ستعيد تشكيل جهود «البنتاغون» لحماية شبكاته من الهجمات بوساطة قراصنة الكمبيوتر، وخصوصاً من دول، مثل الصين وروسيا.

ونسبت الصحيفة إلى مسؤولين في «البنتاغون» قولهم إن القيادة الجديدة سيكشف النقاب عنها في غضون أسابيع، ورجحت أن يرئس قيادة أمن الشبكات الإلكترونية مسؤول عسكري برتبة جنرال بأربعة نجوم، وأنها ستكون في بادئ الأمر جزءاً من القيادة الاستراتيجية لـ«البنتاغون». وأضافت أن من المتوقع أن يعلن أوباما الشهر الجاري خطة لتحسين أمن الشبكات الإلكترونية، بعد الانتهاء من مراجعة يجريها البيت الأبيض لهذه المسألة.

وفي وقت سابق، نشرت«وول ستريت جورنال» إن جواسيس الكمبيوتر اخترقوا بشكل متكرر أغلى برنامج أسلحة لـ«البنتاغون»، وهو مشروع المقاتلة «جوينت سترايكر» البالغ قيمته 300 مليار دولار، ولم يمكن معرفة هوية المهاجمين، أو حجم الضرر الذي لحق بالمشروع.
تويتر