الشرطة المصرية تحتجز 19 عضواً في جماعة الاخوان المسلمين

قالت مصادر أمنية وجماعة الاخوان المسلمين في مصر، ان الشرطة ألقت القبض على 19 عضواً في الجماعة اليوم، في حملة إستمرت لساعات في مدن بمحافظة الفيوم التي تقع جنوب
غربي القاهرة.

وأعلن مصدر أمني ان الحملة بدأت في الفجر واستمرت إلى حوالي الظهر، وان من ألقي القبض عليهم كانوا في بيوتهم التي داهمتها القوات. مضيفاً أن الشرطة صادرت أجهزة كمبيوتر وكتباً وشرائط تسجيل خلال المداهمات.

وتابع المصدر ان الشرطة تلقت قبل الحملة معلومات عن استعدادات تتخذ من قبل من ألقي القبض عليهم لعقد اجتماعات تنظيمية وطباعة كتب ونشرات تدعو لفكر الجماعة.

وتقول الحكومة ان الاخوان جماعة محظورة. لكن الجماعة تعمل في العلن في حدود ما تسمح به الحكومة لها ويمثلها في مجلس الشعب 86 عضواً من بين 454 هم مجمل عدد أعضاء المجلس.

ومنذ انتخابات المجلس التي أجريت عام 2005 وفازت فيها الجماعة بحوالي خمس عدد المقاعد وبرزت كأقوى قوة معارضة في البلاد، تعرض ألوف من أعضائها للاحتجاز لفترات متفاوتة لكن معظمهم أفرج عنه.

وتقول الشرطة انها تحتجز أعضاء الجماعة لانتمائهم لجماعة محظورة وترويجهم لفكرها ومحاولتهم قلب نظام الحكم. وعادة ما تحبسهم النيابة العامة بهذه التهم لكنهم لا يقدمون للمحاكمة.

من جهته، قال رئيس المكتب الإداري لجماعة الاخوان في الفيوم، أحمد عبد الرحمن، ان حملة مباحث أمن الدولة "غير مبررة... وتنتهك أبسط حقق الانسان".

تويتر