عبدالله بن زايد يدعو لمواصلة عملية السلام

عبدالله بن زايد خلال لقائه ميتشل. وام

دعا سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، أميركا وأوروبا والدول العربية مواصلة العمل معاً من أجل الوصول الى حل عملي لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية.

والتقى سموه المبعوث الأميركي الخاص للشرق الأوسط جورج ميتشل في إطار زيارة سموه الحالية للولايات المتحدة.

وتناول اللقاء دور الإمارات والولايات المتحدة في دعم مسيرة السلام في الشرق الأوسط، واستعراض الجهود التي يبذلها مختلف الأطراف في هذا الشأن، كما تطرق اللقاء الى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان التزام دولة الإمارات بدعم الجهود الرامية للوصول إلى سلام شامل وعادل في المنطقة من خلال المبادرات المشتركة.

وكانت الإمارات قد استضافت في فبراير الماضي اجتماع وزراء خارجية ثماني دول عربية لبحث طرق دعم مبادرة جامعة الدول العربية للسلام مع إسرائيل.

وقال سموه «يجب على أميركا وأوروبا والدول العربية مواصلة العمل معاً من أجل الوصول الى حل عملي لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية».

وأضاف سموه «لقد أجرينا اليوم محادثات بناءة أكدت التزام بلدينا تجاه السلام والاستقرار».

وأشاد سمو وزير الخارجية بالبيان الذي أدلى به الرئيس الأميركي باراك أوباما أمام البرلمان التركي، وقال إن تعيين ميتشل مبعوثاً خاصاً للسلام في الشرق الأوسط، يؤكد الدور الحيوي الذي تلعبه الولايات المتحدة في دعم جهود تحقيق السلام في المنطقة. ويأتي لقاء سموه ميتشل في إطار زيارته الرسمية لواشنطن التي تستغرق خمسة أيام يلتقي خلالها وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون وكبار المسؤولين في الإدارة الأميركية.
تويتر