كلاب كاليفورنيا مرفهة رغم الأزمة العالمية

الكلاب تحظى بساعات تدليك ونظام حمية خاص. أ.ب

يبدو أن الأزمة الاقتصادية العالمية لم تؤثر في عادات بعض سكان ولاية كاليفورنيا الاستهلاكية المثيرة للعجب، كما يظهر نجاح «فندق» فخم للكلاب في لوس أنجلوس، حيث يمكن لهذه الحيوانات الأليفة أن تنعم بوجبةخالية من المواد الكيميائية وتدليك مريح للزعصاب. ويعد مركز «دي بيت هوتيل»في هوليوود بتلبية كل طلبات الكلاب وأصحابها من ذوي الدخل المحدود، على ما أوضحت لوكالة فرانس، برس اليسا كروز (32عاما)، التي عملت في السابق في قطاع العقارات، قبل أن تفتتح في ديسمبر الماضي المؤسسة مع زوجها.

وبإمكان الزبائن أن يختاروا شقة فاخرة (سوبر سويت)، ليمضي كلبهم ليلة بـ110 دولارات، ويزيد هذا السعر ضعفا عن التعرفة التي حددها أخيرا فندق «ام جي ام غراند» الفخم في لاس فيغاس (نيفادا، غرب).

وروت كروس لفرانس برس«يأتينا أناس غريبو الأطوار، أناس لديهم المال. فأحد زبائننا طلب، بقصد التسلية، أن ينقل كلبه في سيارة لامبورغيني»، لأنه «كان يريد أن ينقل كلبه من منزله وإعادته إليه في آخر النهار». وفي الشقة الفاخرة سرير لشخصين مع ديكور أنيق وتلفزيون عملاق بشاشة مسطحة. وهناك شقة أكثر تواضعا «الشقة المثيرة» المعروضة بـ90 دولارا وأخرى بـ65 دولارا.ويعرض الفندق خدمات أخرى، مثل الرياضة مع آلات ومدرب خاص.

وفي ما يتعلق بالعناية، يمكن للكلاب أن تحظى بساعات تدليك ونظام حمية خاص لإزالة السموم من الجسم، وأخذ حمامات مشبعة بالفيتامينات، وبإمكانها التنزه فيالقسم المخصص لهذه الغاية على مساحة 550 مترا مربعا، مقسمة إلى ثلاثة أقسام، وفقا لحجم الحيوانات. وقالت كروس «إنهم يعلمون أن في إمكانهم المجيء وعدم القلق، وإننا سنعتني بأطفالهم (الكلاب) بشكل جيد». وروت أن «أحد زبائننا، نجم روك، يأتي بكلابه إلى هنا ويحمل معه تسجيلات لحفلاته، فترى الكلاب صاحبها (على التلفزيون) وتقول «إنه هنا دوما». وعلى الرغم من البطالة، لم يتأثر الفندق المخصص للكلاب، والواقع على مسافة قريبة من مركز شعبي يجذب كل مساء مئات من المشردين لتناول الحساء، بالأزمةالاقتصادية، كما يؤكد ملحقه الصحافي بريان كول.

تويتر