وزراء الخارجية العرب: مبادرة السلام لن تبقى مطروحة طويلاً

أقر وزراء الخارجية العرب،اليوم، في اجتماعهم التحضيري للقمة العربية، مشروع قرار يجدد التمسك بمبادرة السلام العربية، وإنما مع التأكيد أن طرحها لن يستمر طويلاً، بحسب نص مشروع القرار.

وأكد نص مشروع القرار "التمسك بمبادرة السلام العربية كخيار إستراتيجي عربي لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة". وجاء في مشروع القرار ان هذا التمسك هو "وفقاً للاطار السياسي الذي يقوم على ان مبادرة السلام المطروحة اليوم لن تبقى على الطاولة طويلاً، وان إستمرار الجانب العربي في طرح هذه المبادرة مرتبط بقبول إسرائيلي لها".

كما اعتبر مشروع القرار،الذي لن يصبح نافذاً قبل إقراره في القمة العربية التي تنعقد الاثنين المقبل في الدوحة، ان تفعيل مبادرة السلام "مرتبط ببدء تنفيذ إسرائيل لالتزاماتها في إطار المرجعيات الأساسية لتحقيق السلام العادل والشامل، وبانه لا يمكن الوصول إلى هذا السلام طالما إستمرت إسرائيل في تعنتها ورفضها لمبادرة السلام العربية".

وبذلك يكون وزراء الخارجية تبنوا ما سبق أن طرحه العاهل السعودي في قمة الكويت العربية الاقتصادية في يناير الماضي، حين أعلن ان المبادرة ،التي هي في الأساس سعودية، "لن تبقى على الطاولة إلى الأبد".

تويتر