EMTC

مقتل 49 في تحطم طائرة ركاب في نيويورك

قال مسؤولون أميركيون إن طائرة تجارية تحطمت في وقت مبكر من صباح امس عندما اصطدمت بمنزل واشتعلت فيها النيران على مشارف منطقة بافالو في نيويورك، ما أدى إلى مقتل 49 شخصا.ومن بين القتلى 48 شخصا كانوا على متن الطائرة وشخص واحد كان على الأرض في قرية كلارينس سنتر.

وقالت إدارة الطيران الاتحادية إن الطائرة التابعة لشركة «كونتننتال ايرلاينز» كانت تقل 44 راكبا، إضافة إلى طاقم من أربعة أفراد في رحلة من مدينة نيويورك بولاية نيو جيرسي إلى بافالو. ونقلت آخر التقارير الإخبارية عن إدارة الطيران الاتحادية تأكيدها مقتل جميع من كانوا على متن الطائرة وعددهم 48 شخصا.وعرض التلفزيون لقطات ظهر فيها حريق ضخم بموقع الحادث. وكانت الطائرة تقترب من مطار بافالو نياجرا الدولي عندما وقع الحادث.

وصرح شهود عيان لشبكة «سي إن إن» أنهم سمعوا المحرك يصدر «ضوضاء غريبة»، وأن الطائرة كانت على ما يبدو تسقط. وتعرضت المنطقة لهطول أمطار وثلوج وقت وقوع الحادث. وأعلن رجال التحقيقات أن المنزل الذي سقطت عليه الطائرة تقطنه سيدة وابنتها لكنهما كانتا خارجه ساعة وقوع الحادث، وان التحقيقات بهذا الحادث والبحث عن الصندوق الأسود الخاص بالطائرة لمعرفة أسباب السقوط قد بدأت.
طباعة