توتر بين «فتح» و«حماس» في لبنان

يسود توتر بين حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين في عدد من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان، حيث سُجل خلال الليلة قبل الماضية تمزيق صور وشعارات لحركة حماس وانفجار قرب منزل لناشط في فتح.

وأفاد مصدر في الشرطة اللبنانية، بأن انفجاراً وقع فجر امس، في مخيم الرشيدية في صور قرب منزل ضابط في حركة فتح يُدعى الحاج فاروق، اقتصرت اضراره على الماديات. كما افاد مصدر فلسطيني مقرب من حركة حماس في الجنوب، بأنه تم خلال الليل في مخيم الرشيدية انزال صورة كبيرة لرئيس المكتب السياسي في حركة حماس خالد مشعل. وذكر المصدر أنه تم طلاء صور وشعارات لحركة حماس في مخيم المعشوق في منطقة صور ايضاً. وقال المصدر إنه تم تمزيق اعلام وصور لحركة حماس في مخيم برج البراجنة في ضاحية بيروت الجنوبية، وفي مخيم الجليل في بعلبك.

وجاءت هذه الأعمال بعد تصريحات صدرت أول من أمس، عن مشعل ووعد فيها بـ«مفاجأة» لبناء مرجعية جديدة بديلة عن منظمة التحرير الفلسطينية.

ونفى أمين سر حركة فتح في لبنان سلطان ابو العينين أن تكون «فتح» تقف وراء عمليات تمزيق الصور والاعلام. وقال «اذا كان احد على الارض لم يعجبه كلام مشعل، فلا علاقة لنا بذلك». ورد ابو العينين في بيان على مشعل مهاجما حماس. وقال إن «بعض القوى والفصائل التي تدعي انتسابها لشعبنا وقضيته لم تتورع حتى في احلك الظروف عن بث السموم والاحقاد والادعاءات المضللة والكاذبة»، متهماً هذه الفصائل بـ«تكريس الانقسام الداخلي».
طباعة