لبنان: انتهاء حركة التمرد في سجن القبة

عناصر من قوات الأمن داخل سجن القبة بعد انتهاء التمرد. أ.ب

قال مصدر امني إن اعمال الشغب في سجن القبة في طرابلس شمال لبنان انتهت أمس، وان السجناء المتمردين افرجوا عن عنصري الامن اللذين كانوا يحتجزونهما منذ مساء أول من أمس. وأوضح ان المفاوضات التي اجراها ضباط من قوى الامن الداخلي مع السجناء أدت الى تسليم العنصرين العاملين في صيدلية السجن، وقد نقلا الى خارج السجن للخضوع لكشف طبي.

وأضاف ان المتمردين سلموا انفسهم، ونقل عدد كبير من السجناء في حافلة الى سجن آخر، ريثما يعاد تأهيل السجن الذي تضرر بسبب اعمال حرائق وتحطيم قام بها المتمردون.

وقال ان احد العنصرين الامنيين اللذين كانا محتجزين، مصاب بجروح في رأسه والآخر في عنقه نتيجة الاعتداء عليهما من السجناء، وان جروحهما طفيفة. ويبلغ عدد السجناء في سجن القبة نحو ،560 وبدأ المتمردون اعمال شغب في الطابق الثاني من السجن، وعمدوا الى تحطيم ابواب داخلية واحراق فرش. ثم دخلوا صيدلية السجن حيث احتجزوا العنصرين الامنيين. من ناحية أخرى حددت جلسة خامسة للحوار الوطني اللبناني في الثاني من مارس المقبل، في ختام الجلسة الرابعة التي عقدت أمس برعاية رئيس الجمهورية ميشال سليمان، وشاركت فيها 14 شخصية لبنانية من الاطراف اللبنانية.

وقال النائبان ميشال المر ووليد جنبلاط لدى خروجهما من القصر الجمهوري في بعبدا قرب بيروت إن «البحث تناول موضوع السلاح الفلسطيني خارج المخيمات، من دون اعطاء تفاصيل اضافية».
تويتر