الرئيس السوري يستقبل خالد مشعل ويهنئه بــ"نصر المقاومة"

إستقبل الرئيس السوري بشار الاسد اليوم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وأعضاء المكتب مهنئاً الشعب الفلسطيني بــ"نصر المقاومة" في غزة على ما ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).

وأوضحت الوكالة أن الرئيس الأسد إستقبل "مشعل وأعضاء المكتب السياسي للحركة مهنئاً الشعب الفلسطيني بنصر المقاومة في غزة"، مؤكداً أن "سورية ستبقى تدعم الشعب الفلسطيني حتى تحقيق أهدافه الوطنية في دحر الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس".

وذكرت سانا أن "وفد حماس بدأ بأول جولة له بالمنطقة مبتدئا بسورية لدورها الكبير في تحقيق النصر في غزة وسيتابع جولته إلى بعض الدول لشكرها على وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني خلال فترة العدوان".

وشدد الرئيس الأسد بحسب الوكالة على أن "إسرائيل فشلت بتحقيق أهدافها" مشيراً إلى أن "الإنتصار ما كان ليتحقق لولا الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وأن سورية قامت بواجبها في دعم الشعب الفلسطيني".

وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في بيان تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه أن "مشعل عبر عن خالص الشكر والعرفان باسم حركة حماس والشعب الفلسطيني للشعب السوري وقيادته على وقفتهم الفاعلة ضد العدوان الغاشم" معتبراً "أن سورية شريكة في الانتصار الذي حققه الشعب الفلسطيني".

طباعة