اليابانيون يتعلّمون «الإنجليزية» من خطب أوباما

عبارات أوباما يستطيع اليابانيون حفظها بسهولة. غيتي

أصبحت خطب الرئيس الأميركي باراك أوباما الأفضل مبيعاً في اليابان كوسيلة مساعدة لتعلم اللغة الانجليزية. وقد بيعت أكثر من 400 ألف نسخة من كتاب لتعليم الانجليزية بعنوان «خطب باراك أوباما» وهو ما يعد رواجاً كبيراً في بلد لا تباع فيه سوى روايات قليلة ناجحة أكثر من مليون نسخة في العام.

وقال يوزو ياماموتو من (اساهي برس) التي أصدرت الكتاب الأفضل مبيعاً «خطب الرؤساء ومرشحي الرئاسة ممتازة كأدوات استماع لتعلم الانجليزية؛ لأن محتواها جيد ويسهل التقاط كلماتها».

وأضاف «خطب أوباما هي كذلك بشكل خاص. خطبه مثيرة للمشاعر، كما أنه يستخدم عبارات مثل: (نعم نستطيع) و(التغيير) و(الأمل) والتي يستطيع حتى اليابانيون حفظها».

وأشار ياماموتو إلى أن خطب الرئيس الأميركي السابق جورج بوش والمرشح الديمقراطي السابق جون كيري قبل أربع سنوات لم يكن لها الجاذبية نفسها ولا تلك التي يلقيها أيضاً الساسة اليابانيون.

وقال «في اليابان ليس لدينا سياسيون لهم التأثير الإيجابي نفسه. لهذا السبب يجب علينا أن نتحول إلى رئيس أجنبي بحثاً عن شخص نعلق عليه آمالنا».

ويقدم الكتاب ذو الطبعة الرخيصة ويقع في 95 صفحة خطب أوباما بالإنجليزية منذ المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في عام 2004 وأثناء الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي التي هزم فيها هيلاري كلينتون، وهي مصحوبة بترجمة يابانية.
تويتر