الامم المتحدة تنفي وجود ناشطين فلسطينيين في إحدى مدارسها

نفت الامم المتحدة اليوم ان يكون مقاومون فلسطينيون تواجدوا في المدرسة التي تديرها في قطاع غزة حيث استشهد اكثر من 40 شخصا الثلاثاء في قصف اسرائيلي.

وقال كريس غانيس الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلطسينيين (اولانروا) "اثر تحقيق اولي نحن على ثقة بنسبة 99،9% ان المدرسة كانت خالية من ناشطين ومن نشاطات عسكرية". واضاف "نطالب بتحقيق مستقل. وفي حال تم انتهاك قانون الحرب يجب ان يحاكم المسؤولون".

إلى ذلك سقط 5 شهداء اليوم جراء غارتين على حي الشيخ رضوان وبلدة بيت لاهيا شمال غزة في اليوم الثاني عشر من الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضحت مصادر طبية في مستشفى الشفاء بغزة ان "اربعة شهداء سقطوا في غارة اسرائيلية صباح اليوم على حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة وصلوا الى المستشفى". واوضحت مصادر طبية في مستشفي كمال عدوان ان "طفلا استشهد في بلدة بيت لاهيا (شمال قطاع غزة) في قصف اسرائيلي.

 
من جهة أخرى أعلن مصدر عسكري ان اسرائيل تعتزم وقف عملياتها العسكرية لمدة ثلاث ساعات كل يوم قرب مدينة غزة لتمكن المساعدات من المرور عبر "ممر انساني" في القطاع.

وقال المصدر "الفكرة هي ان يلقي الجيش الاسرائيلي السلاح كل يوم من الساعة الواحدة ظهرا حتى الساعة الرابعة مساء اعتبارا من اليوم في منطقة مدينة غزة". وصرح مسؤولون فلسطينيون بأنهم اخطروا بالخطة.

طباعة