استشهاد 3 فلسطينيين في غارة على جنوب قطاع غزة

استشهد ثلاثة فلسطينيين بينهم امراة مساء الاربعاء بينما اصيب اربعون اخرون في غارة استهدفت قياديا محليا في الجناح المسلح لحركة حماس في جنوب قطاع غزة لكنه لم يصب باذى، وذلك حسبما قال الطبيب معاوية حسنين مدير اقسام الطوارىء والاسعاف في القطاع.

وذكر شهود ان القتلى جيران للقيادي في كتائب عزالدين القسام ابو انس شبانة الذي لم يكن في منزله في رفح قرب الحدود المصرية. واضاف الشهود ان المنزل دمر بينما اصيبت عشرات المنازل حوله باضرار.

وبذلك يصل عدد الضحايا الفلسطينيين الى 398 شهيدا منذ بداية العملية الاسرائيلية السبت ضد قطاع غزة بينهم 180 مدنيا بالاضافة الى نحو الفين من الجرحى حسبما افاد الطبيب حسنين.

كما دمرت غارة اسرائيلية مبنى خاليا تابعا لجمعية الصلاح الخيرية المرتبطة بحماس في مخيم المغازي في وسط قطاع غزة حسبما افاد شهود.

وقد شن الطيران الحربي الاسرائيلي عدة غارات جوية عنيفة في الساعات الاولى من اول ايام العام 2009 على مواقع مختلفة في قطاع غزة اسفرت عن وقوع اصابات عديدة. وتقوم طائرات مقاتلة اف ـ16  مروحيات اسرائيلية بالتحليق فوق قطاع غزة.

ووفقا للمصادر الطبية فقد اصيب ثلاثة مواطنين فلسطينين على الاقل في غارة استهدفت للمرة الاولى منذ السبت مقر وزارة العدل التابعة للحكومة المقالة في منطقة تل الهوى حنوب غرب مدينة غزة.

وهزت الغارة الجوية ارجاء منطقة غرب مدينة غزة حيث اصيب المبنى المكون من خمس طبقات بدمار كبير واشتعلت فيه النيران بالاضافة الى دمار جسيم في مبنى مقر وزارة التعليم المجاور. كما الحقت الغارة اضرارا في ستة مبان سكنية تتكون من عدة طبقات في محيط المبنى حيث تطايرت حجارة المبنى في الطرقات.

واستهدف الطيران ايضا مبنى للدفاع المدني والاطفاء في نفس المنطقة واستهدفت غارات اخرى شنتها مقاتلات اف ـ 16 مقر الرئاسة ومقر قيادة الشرطة والمجلس التشريعي مما ادى الى تدمير عدة مبان مجاورة أو اصابتها باضرار جسيمة.

ونفذ الطيران المروحي غارة استهدفت ورشة حدادة في منطقة عسقولة بحي الزيتون شرق مدينة غزة مما ادى الى تدمير كلي للورشة واضرار في عدد من الورش الصناعية والمحال التجارية المخصصة لبيع قطع السيارات المجاورة.

وفي خان يونس جنوب قطاع غزة اصيب ثلاثة مواطنين عندما اصاب صاروخ اطلقته طائرة حربية ورشة صناعية في حي الامل مما ادى الى تدميرها كليا. وقصف الطيران منزل قيادي في كتائب القسام من عائلة ابو الروس في مخيم لنصيرات وسط قطاع غزة ادى الى تدمير المنزل.

وكان المنزل خاليا عندما سقط عليه الصاروخ الاسرائيلي كما ان القيادي في القسام لم يكن بداخله. وبذلك وصل عدد الضحايا الفلسطينيين الى 397 شهيدا منذ بداية العملية الاسرائيلية السبت ضد قطاع غزة بينهم 180 مدنيا بالاضافة الى نحو الفين من الجرحى حسبما افاد الطبيب حسنين.
 

طباعة