رايس: اسلام اباد "تعهدت" مساعدة الهند بشأن اعتداءات بومباي

أعلنت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس اليوم في اسلام اباد ان حكومة باكستان "تركز جهودها" على التحقيق في اعتداءات بومباي و"تعهدت" مساعدة الهند للقبض على المذنبين.

وقالت رايس للصحافيين في ختام مهمة "عاجلة" لمدة يومين قادتها الى الهند وباكستان سعيا لحلحلة الازمة الناشئة بين القوتين النوويتين الجارتين "وجدت ان القادة الباكستانيين يركزون جهودهم فعلا" على اعتداءات بومباي و"تعهدوا" التعاون مع الهند في التحقيق بشأنها.

وقد هبطت طائرة الوزيرة الاميركية صباحا في القاعدة الجوية العسكرية في شاكالا بالعاصمة، آتية من نيودلهي حيث بدأت امس مهمة عاجلة للمساعدة على ايجاد حل للازمة بين باكستان والهند، القوتين العسكريتين النوويتين و"الاخوين العدوين" في المنطقة.

واعلن وزير الخارجية الهندي براناب موخرجي الاربعاء ان "من المؤكد" ان اعتداءات بومباي تم التحضير لها من باكستان. وقال في مؤتمر صحافي مشترك في نيودلهي مع وزيرة الخارجية الاميركية "ابلغت رايس ان من المؤكد ان الارهابيين اتوا من باكستان وان من اصدروا لهم الاوامر موجودون في باكستان".

وحضت رايس الاربعاء باكستان على التعاون "في شكل كامل وبشفافية" مع الهند في التحقيق حول اعتداءات بومباي التي تنسبها واشنطن ونيودلهي الى جماعة متمركزة في باكستان.

ودعت رايس باكستان الى الرد "في شكل عاجل وشفاف" على الاتهامات الهندية التي تقول ان منفذي الاعتداءات اتوا من الجانب الاخر للحدود.

تويتر