شيخ الأزهر : لا أعرف بيريز ومفتعلو الضجة "مجانين"

أكد محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر أن مصافحته الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز على هامش فعاليات مؤتمر الحوار الدولي الذي عقد مؤخرا بمقر الأمم المتحدة بنيويورك كانت "عابرة" ، مشددا على أنه صافحه دون أن يعرفه.

وقال طنطاوى فى تصريحات خاصة لصحيفة "المصرى اليوم" المستقلة نشرتها في عددها الصادر اليوم الثلاثاء : "لقد صافحته دون أن أعرف شكله ، وهذه المصافحة كانت عابرة عابرة عابرة ، لأننى لا أعرفه أصلا".
وأضاف :"كنت أقف في حفل عام دعا إليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ، وحضره أمير الكويت وعشرات الرؤساء على هامش اجتماعات مؤتمر الحوار بنيويورك ، وأصافح كل من يمد يده إلى ليصافحني ،وكان من بين هؤلاء شيمون بيريز الذي لم أكن أعرفه ، وصافحته مثل غيره بصورة عابرة تماما دون أن أعرفه مطلقا". وتساءل : "هل مصافحتي لشيمون بيريز هي التي ستحل القضية الفلسطينية أو تعقدها ؟ وهل إذا كنت أعرفه كفرت بهذه المصافحة؟".
واتهم شيخ الأزهر من يقومون بترويج ونشر صور مصافحته للرئيس الإسرائيلى بأنهم "مجموعة من المجانين". وفي سياق متصل ، تقدم النائب المستقل مصطفى بكرى أمس الأول بطلب إحاطة عاجل إلى مجلس الشعب  وجهه إلى رئيس الوزراء وطالب فيه رئيس الجمهورية بالتدخل لتنحية طنطاوى عن مهام منصبه كشيخ للأزهر وإجباره على ذلك ، مشيرا إلى أن القانون يمنع عزله. وقال البكري أن لقاء شيخ الازهر "برئيس الكيان الصهيونى " يمثل إهانة للمسلمين جميعا"

 

تويتر