موسى يحتوي خلافاً سورياً عراقياً بفنجان قهوة

موسى دعا الوزيرين العراقي والسوري إلى فنجان قهوة. أي بي إيه

شهدت الجلسة الافتتاحية لمجلس وزراء الإعلام والاتصالات العرب أمس، مشادة إعلامية بين سورية، الدولة المضيفة ورئيس أعمال المجلس، والوفد العراقي جراء ما جاء في كلمة وزير الإعلام السوري محسن بلال من انتقادات للاتفاقية الأمنية بين العراق وأميركا.

وكان بلال أعرب في كلمته الافتتاحية لأعمال المجلس، عن الخشية من أن تتحول هذه الاتفاقية إلى إطار تتمكن من خلاله الولايات المتحدة من «شن هجمات على الدول العربية المجاورة»، في تلميح صريح إلى الغارة الأميركية التي تمت ضد قرية البوكمال الحدودية السورية نهاية الشهر الماضي.

وفي نهاية الجلسة الأولى طلب رئيس الوفد العراقي وزير الاتصالات فاروق عبدالقادر، الكلمة واتهم الوزير السوري بمحاولة التدخل في الشؤون الداخلية العراقية والتصريح بما يمس سيادة العراق.

وقال «أمام تجاهل بلال ومحاولة موسى التوسط فإن الشعب العراقي وحكومته لا يقبلان التدخل في شؤونهم من أي دولة».

ولم يتوقف الوزير العراقي إلا بعد أن تدخل موسى أمام الميكروفونات داعياً الوزيرين العراقي والوزير السوري «الى فنجان قهوة» خلال استراحة كانت مقررة بالفعل لـ10 دقائق.

ووعد بلال وموسي عبدالقادر بأن يكون أول المتحدثين في الجلسة الأولى التالية للجلسة الافتتاحية. ولم يتوقف عبدالقادر عن الحديث لوسائل الإعلام إلا عندما وعده موسى بأن يتم الإبقاء على وسائل الإعلام في الجلسة الأولى واصطحبه إلى قاعة خاصة بغرض تهدئته.

تويتر