وفاة جدة باراك اوباما عشية انتخابات تاريخية

 اعلن المرشح الديموقراطي للبيت الابيض باراك اوباما امس الاثنين وفاة جدته مادلين دانهام (68 سنة) التي كانت تعاني من مرض السرطان وذلك
عشية الانتخابات الرئاسية التاريخية في الولايات المتحدة.

وقال اوباما واخته مايا سوتورو في بيان "اننا نعلن بكثير من الحزن ان جدتنا مادلين دانهام توفيت بسلام بعد صراع مع مرض السرطان". وكان اوباما علق حملته الانتخابية لمدة يوم ونصف الشهر الماضي لزيارة جدته في هاواي خوفا من ان تفارق الحياة قبل الانتخابات.

واضاف البيان "لقد كانت الركن الاساسي لاسرتنا وكانت سيدة تتميز بقدر غير عادي من التواضع والقوة والقدرة على الانجاز". واوضح البيان ان باراك اوباما واخته سيحترمان رغبة الجدة في ان تجرى مراسم تشييعها في اطار عائلي وسيقومان بذلك في وقت لاحق. ولم يحدد البيان موعد التشييع والدفن.
وتابع البيان "لقد كانت هي التي شجعتنا واتاحت لنا التحقق وكانت فخورة بحفيدها وحفيدتها وبانائهما وتركت هذا العالم وهي تعرف ان ما فعلته لنا جميعا ذو تاثير كبير ودائم".
وقال اوباما واخته في البيان "اننا مدينين لها بلا حدود".
واعلن المرشح الجمهوري جون ماكين وزوجته سيندي تعازيهما مساء الاثنين الى اوباما واسرته.وكان اوباما وجه تحية مؤثرة الى جدته خلال مؤتمر الحزب الديموقراطي الذي عقد
في دنفر في اغسطس الماضي. ويطلق اوباما اسم "توت" على جدته.
وقال المرشح الديموقراطي انذاك "انها هي التي علمتنى معنى ان يعمل المرء بجدية، وهي التي كانت تحرم نفسها من شراء سيارة جديدة او ثوب جديد حتى يتسنى لي ان انعم بحياة افضل".

تويتر