باراك يحذر سوريا من شحن أسلحة الى حزب الله

حذر وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك في تصريحات نقلتها الاذاعة الاسرائيلية العامة الاحد سوريا من شحن اسلحة الى حزب الله اللبناني.


وقال باراك "اكرر، سوريا تسلم الكثير من الاسلحة الى حزب الله وعلى اسرائيل اتخاذ قرارات اذا كان بعض هذه الشحنات يهدد بالاخلال بالتوازن الاستراتيجي الهش".


وكان رئيس الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية عاموس يادين اتهم دمشق الاسبوع الماضي بتسليم حزب الله اسلحة في انتهاك للقرار 1701 لمجلس الامن الدولي الذي ادى الى وقف القتال بين  إسرائيل وحزب الله في 2006 بعد حرب استمرت 34 يوما.

 جرح شرطيين اسرائيليين
إلى ذلك جرح اثنان من عناصر حرس الحدود الاسرائيلي في مواجهات جرت مع مستوطنين يهود قرب الخليل في الضفة الغربية، حسبما اعلن على المتحدث باسم حرس الحدود الاحد.


وقال موشيه بينشي ان "كستوطنين ارسلوا ليلة امس (السبت الاحد) قاصرين لمهاجمة قواتنا المنتشرة قرب الخليل وجرح اثنان من عناصرنا بعدما رشقا بالحجارة". وردا على سؤال للاذاعة الاسرائيلية العامة، اتهم ممثل للمستوطنين اليهود في الخليل ايتامار بن غفير حرس الحدود بضرب طفل في العاشرة من عمره.


وقال بن غفير ان "هذا الطفل لم يكن يريد اكثر من عبور حاجز (...) الذين يضربون اطفالنا يجب ان يعرفوا اننا لن نقدم لهم خدنا الآخر". وقال مصدر رسمي ان الحكومة الاسرائيلية ستخصص جزءا من اجتماعها الاسبوعي للمشاكل التي يسببها المستوطنون اليهود المتشددون في الخليل.

تويتر