«معاريف»: توتر في العلاقات بين مصر وإسرئيل

ذكرت صحيفة «معاريف» الاسرائيلية أمس أن توترا يسود العلاقات المصرية الاسرائيلية، بعد اتهام اسرائيل مصر بالقيام بمناورات عسكرية ضخمة، كان محورها التصدي لجيش اسرائيل باعتباره قوة معادية لمصر.

وأضافت أن رئيس الطاقم الامني السياسي في وزارة الحرب الاسرائيلية عاموس جلعاد أبلغ المصريين خلال زيارته الاخيرة إلى القاهرة أن العاصمة المصرية وجيشها، لا يزالان يتعاملان مع اسرائيل كقوة معادية، وان المناوارات الاخيرة التي اجراها الجيش المصري كانت موجهة نحو اسرائيل.

وقال جلعاد «ان لا علاقات او زيارات بين الجيشين المصري والاسرائيلي، فيما لم يزر وزير الدفاع المصري محمد حسن طنطاوي، أو مدير المخابرات العسكرية المصريةعمر سليمان اسرائيل، على الرغم من الدعوات الموجهة اليهما». وأبلغ جلعاد المصريين بحسب الصحيفة أن«القلق» الاسرائيلي من المناورة العسكرية المصرية، ينبع من كونها صممت لمواجهة الجيش الاسرائيلي، وكتبت الصحيفة ان مصر تبني قوتها العسكرية المركزية ضد اسرائيل بوصفها قوة معادية، فيما تغيب ثقافة السلام بين الجيشين. وبحسب الصحيفة فإن طنطاوي رد بأن علاقات بين الجيشين يمكن ان تتم في حال اتمام السلام في المنطقة، موضحا ان مصر تواجه تحديات كبيرة تجعلها تبني قوة رادعة.

تويتر