تشافيز: بالين ملكة جمال مشوشة التفكير

بالين نعتت تشافيز بالدكتاتور.أرشيفية-رويترز

وصف الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز المعروف عنه اهاناته لزعماء عالميين سارة بالين التي اختارها مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الامريكية جون ماكين لخوض الانتخابات معه كنائبة له بأنها "ملكة جمال" مشوشة التفكير بعد أن وصفته بأنه دكتاتور.

واستخدم تشافيز الذي كثيراً ما يسخر من الرئيس الامريكي جورج بوش احدى نصائح السيد المسيح بخصوص كيفية التعامل مع شخصيات مثل بالين حاكمة ولاية ألاسكا والفائزة باحدى مسابقات ملكات الجمال من قبل.

وأضاف أمس في كلمة أذيعت تلفزيونياً "رأيت المرشحة لمنصب نائب الرئيس، كانت تتحدث عن "الدكتاتور هوجو تشافيز"،مسكينة،يجب أن تشعر بالاسف من أجلها.انها ملكة جمال جرى سحبها لتصبح واجهة.نحن بحاجة لتذكر قول السيد المسيح سامحوها فهي لا تعلم ما تقول."

وكان ماكين ومنافسه مرشح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة باراك أوباما تعهدا بخفض اعتماد الولايات المتحدة على النفط من فنزويلا التي تمثل 11 بالمئة من اجمالي واردات النفط الامريكية.

وكان تشافيز الذي طرد السفير الامريكي لدى فنزويلا في سبتمبر الماضي وصف الولايات المتحدة بأنها امبراطورية تنهار وأبدى سعادته بالازمة المالية الامريكية.

وتصدر تشافيز عناوين الصحف عام 2006 عندما وصف بوش بأنه "الشيطان" أمام الجمعية العامة للامم المتحدة. وأثار جدلاً أيضاً عندما وصف المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل بأنها وريثة سياسية للزعيم النازي أدولف هتلر.

تويتر