برعاية
    العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    الإمارات تتعهد بتنفيذ مشاريع إنسانية بـ 184 مليون درهم في أفغانستان

    تعهدت دولة الإمارات بتنفيذ مشاريع إنسانية مباشرة في أفغانستان بقيمة 184 مليون درهم (50 مليون دولار أمريكي).

    وجاء هذا التعهّد خلال مشاركة أحمد بن علي الصايغ، وزير دولة، في الاجتماع الوزاري لدعم الوضع الإنساني في أفغانستان، والذي ترأسه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

    وأكد الصايغ التزام دولة الإمارات ووقوفها إلى جانب الشعب الأفغاني الشقيق، حيث تتابع دولة الإمارات الوضع في أفغانستان وتواصل دعمها للجهود الدولية الهادفة إلى بناء مستقبل أكثر مرونة واستدامة للشعب الأفغاني.

    وصرح بأن دولة الإمارات لطالما قدمت يد العون والمساعدة لأفغانستان، وكجزء من التزام راسخ تجاه شعب أفغانستان، قدمت أكثر من 6.2 مليار درهم (1.7 مليار دولار أمريكي) مساعدات خلال السنوات الماضية، تركزت بشكل أساسي على توفير الغذاء، والخدمات الصحية، والمياه، والصرف الصحي، والإسكان، والتعليم، مع التركيز بشكل خاص على النساء والأطفال.

    ومنذ بداية شهر سبتمبر الحالي تم تقديم أكثر من 285 طنأ من المواد الغذائية والطبية العاجلة عبر تدشين جسر جوي إنساني شهد حتى اليوم تسيير 12 طائرة لتلبية احتياجات الأسر الأفغانية في ظل الأوضاع الراهنة. كما قامت دولة الإمارات خلال الشهر الماضي بإجلاء أكثر من 40 ألف شخص من الأفغان والرعايا الأجانب، إذ تستضيف مدينة الإمارات الإنسانية حالياً آلاف العائلات الأفغانية مؤقتاً إلى أن تنتقل إلى وجهاتها النهائية.

    الجدير بالذكر أن دولة الإمارات أرسلت إلى أفغانستان اليوم طائرة تحمل على متنها 30 طناً من المساعدات الطبية والغذائية والإغاثية.

    طباعة