العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    أفغانستان تسحب دبلوماسييها من إسلام آباد بعد خطف ابنة السفير

    قالت وزارة الخارجية الأفغانية اليوم الأحد إن أفغانستان سحبت سفيرها ودبلوماسييها من العاصمة الباكستانية إسلام أباد عقب خطف ابنة السفير الأفغاني، في ضربة جديدة للعلاقات في وقت حساس لعملية السلام الأفغانية.

    وخطف مجهولون ابنة السفير الأفغاني في باكستان يوم الجمعة واحتجزوها عدة ساعات ثم تركوها مصابة بجروح وعلى جسدها آثار تقييدها بحبال، وقالت السلطات الباكستانية إنها تحقق في الأمر.

    وقالت الوزارة في بيان "استدعت الحكومة الأفغانية السفير وكبار الدبلوماسيين إلى كابول إلى أن تنتهي التهديدات الأمنية تماما ويتم اعتقال الجناة ومعاقبتهم".

    وكانت الخارجية الأفغانية استدعت السبت سفير باكستان في كابول وأبدت «احتجاجا شديدا» بعد «خطف» ابنة سفيرها في إسلام أباد بأيدي مجهولين «لساعات عدة».

    من جهتها وصفت وزارة الخارجية الباكستانية القرار في بيان أصدرته بأنه "مؤسف" وقالت إنها تأمل في أن تعيد الحكومة الأفغانية النظر فيه.

    وقالت وزارة الداخلية الباكستانية يوم السبت إن رئيس الوزراء عمران خان اعتبر الأمر أولوية قصوى وقال إنه يريد اعتقال مرتكبي الحادث خلال 48 ساعة.

    وباكستان لاعب رئيس في عملية السلام في أفغانستان، حيث سيطر مسلحو طالبان على الكثير من المناطق منذ أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن انسحاب القوات الأميركية بحلول 11 سبتمبر.

     

     

     

     

    طباعة