فاوتشى: يتعين تطعيم بايدن ونائبته وترامب ونائبه ضد "كورونا"

بايدن ونائبته كامالا هاريس. أرشيفية

قال كبير الخبراء الأميركيين في مكافحة الأمراض المعدية أنتوني فاوتشى، اليوم الثلاثاء، إنه يتعين تطعيم الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس المنتخبة كامالا هاريس، ضد مرض كوفيد -19 في أسرع وقت ممكن.

وذكر فاوتشى في مقابلة مع شبكة "إيه بى سى" الأميركية "لأسباب أمنية، أشعر بقوة أنه يتعين علينا أن نجعلهم يحصلون على التطعيم بأسرع ما يمكن".

كما حث فاوتشى الرئيس دونالد ترامب، ونائبه مايك بنس على التطعيم.

وأضاف "إنكم مازلتم تريدون حاليا حماية الأشخاص المهمين للغاية لبلدنا في الوقت الحالي".

وتم إعطاء الجرعات الأولى من اللقاح ضد مرض كوفيد -19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد أمس الاثنين في الولايات المتحدة، واستمرت الجهود اليوم الثلاثاء حيث تم تطعيم العاملين في مجال الرعاية الصحية في ولاية نيوجيرسي.

وكانت الجولة الأولى من التطعيمات باللقاح المضاد لفيروس كورونا الذي انتجته شركتا فايزر وبيونتيك لقاح، فيما يمكن أن يعد أكبر برنامج للتلقيح في تاريخ الولايات المتحدة.

وأصدرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية اليوم الثلاثاء بيانات تظهر أن لقاحًا مشابهًا أنتجته شركة مودرنا يتمتع بتأثير كبير في الوقاية من حالات الإصابة الشديدة من مرض كوفيد - 19 .

ويجتمع مجلس استشاري مستقل في وقت لاحق من الأسبوع الجاري للتصويت على ما إذا كان سيوصي بترخيص لقاح شركة مودرنا أم لا.

وقال مسؤولون من وزارة الدفاع الأمريكية التي تساعد في تنسيق حملة التطعيم إنه في حالة الموافقة على لقاح مودرنا، فإنه يمكن شحن 6 ملايين جرعة بحلول الأسبوع المقبل.

طباعة