ألمانيا تأمل إنتاج لقاح كورونا في أسرع وقت وبكميات كبيرة

قالت وزيرة البحث العلمي الألمانية، آنيا كارليتسيك، إنه سيكون من المهم إنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بأسرع وقت ممكن، وبكميات كبيرة"، مضيفة في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في برلين، أن الأنباء من شركتي "بيونتيك" الألمانية و"فايزر" الأميركية تدعو إلى التفاؤل.

أضافت الوزيرة: "آمل بشدة أن تتمكن شركة بيونتيك الآن وبسرعة من اتخاذ الخطوات النهائية نحو الموافقة"، مضيفة أنه يتعين حتى ذلك الحين توضيح بعض الأمور، بما في ذلك قدرة التحمل والفعالية لمختلف الفئات العمرية، مؤكدة أنه سيجرى تطبيق معايير الجودة المعتادة في عملية الموافقة رغم السعي نحو إطلاق اللقاح في أقرب وقت ممكن، مضيفة أن وزارتها تدعم شركة "بيونتيك" وإنتاج اللقاح الخاص بها.

وظهرت لأول مرة أمس الاثنين نتائج مؤقتة من مرحلة حاسمة من الاختبارات للحصول على تصريح بتداول لقاح مضاد لكورونا في أوروبا.

وأعلنت "بيونتيك" في مدينة ماينتس أنه وفقا لهذه البيانات يوفر لقاحها أكثر من 90 بالمئة من الحماية ضد مرض "كوفيد-19"، مضيفة أنه لم يتم تسجيل آثار جانبية خطيرة للقاح.

وذكرت الشركة أنها تعتزم أن تتقدم مع شركة "فايزر" الأميركية العملاقة، التي تتعاون معها في تطوير اللقاح، بطلب للحصول على موافقة من إدارة الغذاء والدواء الأميركية اعتباراً من الأسبوع المقبل، على الأرجح.

طباعة