بعد رصد قاذفات أميركية.. الحرب تخيم على شبه الجزيرة الكورية

شاركت طائرتان من طراز «B-52H» في تدريبات مشتركة يوم الأربعاء مع اليابان فوق البحر الشرقي.

تم رصد قاذفتين استراتيجيتين أميركيتين بالقرب من شبه الجزيرة الكورية اليوم الجمعة، وسط تصاعد التوترات بعد أن هددت كوريا الشمالية كوريا الجنوبية بسبب قضية المنشورات المناهضة لبيونغ يانغ، وسط مخاوف من أجواء التوتر والحرب التي تخيم على المنطقة.

وقال وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية أنه تم مشاهدة طائرتين من طراز «B-52H» وهما تحلقان فوق شمال اليابان اليوم الجمعة، وفقًا لموقع «Aircraft Spots»، ولم يذكر الموقع تفاصيل أخرى مثل تحديد الموقع الدقيق لتحليق القاذفات.

وتعد هذه المرة الثانية التي تحلق فيها قاذفات القنابل الثقيلة بالقرب من شبه الجزيرة الكورية هذا الأسبوع. وقد شاركت طائرتان من طراز «B-52H» في تدريبات مشتركة يوم الأربعاء مع اليابان فوق البحر الشرقي، وفقًا لقوات المحيط الهادئ الجوية الأميركية.

يأتي هذا وسط تصاعد التوترات بعد أن هددت كوريا الشمالية بسلسلة من الخطوات الانتقامية ضد كوريا الجنوبية، بسبب فشلها في منع النشطاء من إرسال المنشورات المناهضة لبيونغ يانغ عبر الحدود.

وقام الشمال بتفجير مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين في بلدة كيسونغ الحدودية، كما هدد بإرسال قواته إلى المناطق الحدودية، وإعادة إنشاء مواقع الحراسة العسكرية التي تمت إزالتها بالاتفاق مع الجنوب في المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين.

من ناحية أخرى، تم رصد طائرة الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ-أون" في رحلة من بيونغ يانغ إلى الجزء الشرقي من البلاد في يوم الأربعاء، مما أثار تكهنات بأنه ربما ذهب إلى الساحل الشرقي لمتابعة أحداث استفزازية، مثل إطلاق صواريخ باليستية جديدة من داخل الغواصات.

تويتر