بسطت سيطرتها على منطقة رأس لانوف النفطية وميناء سدرة

قوات حفتر تستعيد السيطرة على الهلال النفطي في ليبيا

ناقلة في الطريق إلى منطقة رأس لانوف النفطية. أرشيفية

أكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، العميد أحمد المسماري، أمس، استعادة السيطرة على منطقة الهلال النفطي.

ونقلت قناة «218» الليبية عن المسماري قوله إن «هذه العملية تأتي ونحن نأمل أن يتم تحرير مدينة درنة اليوم أو غداً»، مشيراً إلى أن «ما حدث هو عمل تم التجهيز له بشكل جيد، ونحن نعرف جيداً قدرات العدو، وطريقة تفكيره، وكذلك نعرف ميدان المعركة بشكل جيد».

وأضاف أن القوات التي كانت في الهلال النفطي قبل اجتياحه الأسبوع الماضي هي قوات حماية صغيرة، لا تستطيع عرقلة هجوم كالذي حصل.

وقال: «نحن نحاول ألا يتكرر هذا الأمر (الهجوم على الهلال النفطي)، وبالتالي لا نستطيع أن نكون دائماً في موقف الدفاع، وسنتحول إلى موقع هجوم متقدم مطارد للجماعات التابعة للقاعدة، وهذا هو الوصف الصحيح لمن قام بالهجوم على الهلال النفطي».

وكانت القوات التابعة لقائد الجيش، المشير خليفة حفتر، بدأت في وقت سابق، أمس، عملية عسكرية لاستعادة منطقة الهلال النفطي، الذي سيطرت عليها جماعات تتبع آمر حرس المنشآت النفطية إبراهيم الجضران.

وأعلن حفتر، في كلمة عبر اللاسلكي، نشرتها صفحات تابعة للقيادة العامة في الشرق الليبي، البدء في عملية استرجاع الموانئ النفطية، والتقدم نحو مدينة رأس لانوف النفطية وسط ليبيا.

من جانبه، قال المتحدث باسم كتيبة 21 وحيد الزوي إن قواته بسطت سيطرتها على منطقه رأس لانوف النفطية وميناء سدرة، صباح أمس. وأضاف الزوي أنه تمت السيطرة على مطار المدينة وشركة الهروج النفطية والمنطقة السكنية، وفرت جماعات إبراهيم الجضران من المنطقة.

تويتر