العبادي: العراق حقق معجزة بالانتصار على «داعش»

حيدر العبادي: سنبقى نلاحق عصابات «داعش» الإرهابية ونسحقها. أرشيفية

أكد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أمس، أن العراق حقق معجزة بكل المقاييس بالانتصار على تنظيم «داعش» في مدة زمنية لم يتوقعها الجميع.

وقال العبادي، أمام حشد من رجال العشائر في محافظة ميسان جنوبي العراق، إن «العراق يقود حملة محاربة الإرهاب في العالم، وحقق معجزة بكل المقاييس بالانتصار على (داعش) في مدة زمنية لم يتوقعها الجميع».

وأضاف أننا «سنبقى نلاحق عصابات (داعش) الإرهابية ونسحقها، وأمس أوعزنا لأبطال قواتنا الجوية بتوجيه ضربة جوية في سورية على العصابات الإرهابية».

وذكر العبادي أن «العراق تعرض لخطر وجودي، واستطاع أن يتصدى وينتصر، وهذا الانتصار لم يكن من دون كلفة، لأننا دفعنا كلفة، حيث قدمنا ضحايا عند دخول (داعش)، وقدمنا تضحيات عند التحرير، وإن الانتصار تحقق بفضل التضحيات لأبطالنا، وفتوى سماحة السيستاني».

وأوضح أن «النصر الثاني سيتحقق بالإعمار والبناء والخدمات والاستثمار، وتوفير فرص العمل والرفاه الاقتصادي، وهناك من يقول إن الأمر سيطول، لكن مثلما قالوا إن حربنا على (داعش) ستطول وحققنا الانتصار بها بمدة قياسية، فإننا سنحقق النصر الثاني في مدة قياسية أيضاً».

وقال رئيس الوزراء «في حملة الإعمار هناك عدو واحد هو الفساد، ويجب أن نتوحد في حملة الإعمار ومحاربة الفساد، وأن الفاسدين بعدما كانوا يرعبون الناس أصبحوا مرعوبين».

وكان العبادي أعلن في ديسمبر الماضي القضاء عسكرياً على «داعش» في العراق، غير أن خلايا التنظيم النائمة في البلاد لاتزال تشن هجمات.

في السياق، أعلن العقيد فواز أحمد الحمداني، من قيادة عمليات نينوى العسكرية، أمس، أنه تم العثور على أكبر مقبرة جماعية لعناصر «داعش»، تضم رفات أكثر من 300 قتيل عراقي وأجنبي في قضاء الحضر جنوب مدينة الموصل.

وقال الحمداني «تم العثور على أكبر مقبرة لتنظيم (داعش)، تضم أكثر من 300 قتيل عراقي وأجنبي، خلال عملية إزالة ركام الأنقاض في المناطق التي شهدت قتالاً ضد داعش، العام الماضي، في قضاء الحضر جنوب غرب الموصل».

وذكر أن «القوات الأمنية طمرت جثث عناصر (داعش)، بعد التأكد من أسمائهم ومراكزهم القيادية في التنظيم».

تويتر