روسيا: سنبلغ بريطانيا أولاً بردّنا في قضية الجاسوس.. ثم نعلنها على الملأ

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أمس، إن موسكو ستبلغ بريطانيا أولاً بأي إجراءات للرد عليها، في ما يتعلق بقضية الجاسوس سيرغي سكريبال، ثم تعلنها على الملأ.

ويبدو تصريح لافروف متناقضاً مع تعليق سابق نقلته عنه وكالة الإعلام الروسية، تحدث فيه عن طرد دبلوماسيين بريطانيين. وأكد لافروف مجدداً موقف موسكو من هذه القضية، قائلاً إن المزاعم البريطانية ضد روسيا «فجة بكل ما في الكلمة من معنى». وأضاف أن الدافع وراء تسميم سكريبال في بريطانيا، ربما كان يهدف إلى تعقيد استضافة روسيا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم هذا الصيف.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن سلوك بريطانيا في ما يتعلق بالخلاف مع روسيا، يظهر أن لدى لندن أمراً تخفيه. وكتبت زاخاروفا في صفحتها على «فيس بوك»: «لندن لديها ما تخفيه. الشركاء متوترون».

وفي باريس، أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن «دعمه الكامل» لبريطانيا، بعدما اتهمت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الدولة الروسية باستخدام غاز مثير للأعصاب لتسميم العميل الروسي السابق وابنته في بريطانيا. وقدّم ماكرون دعمه لماي خلال مكالمة هاتفية، أمس، بحسب ما أكدته حكومتا فرنسا وبريطانيا. وقال قصر الإليزيه إن لندن أطلعت باريس على الدليل الذي لديها، ويظهر «مسؤولية روسيا عن الهجوم».

 

تويتر