«الأزهر» يدين الهجوم الإرهابي على كمين أمني

مصر: استشهاد 5 من الشرطة ومقتل سائحتين ألمانيتين بهجومين

مدنيون وقوات من الشرطة في موقع هجوم البدرشين بالجيزة. أ.ف.ب

استشهد خمسة شرطيين مصريين في هجوم، أمس، على حاجز أمني في محافظة الجيزة جنوب القاهرة، فيما قتلت سائحتان ألمانيتان بأحد فنادق مدينة الغردقة في مصر، بعد قيام شخص بطعنهما بآلة حادة، حسب ما أفاد مصدر أمني.

وفي التفاصيل، نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية، أن إطلاق النار على أحد الكمائن الأمنية بمركز البدرشين في محافظة الجيزة أسفر عن استشهاد أميني شرطة وثلاثة مجندين، مشيراً إلى أنه تم نشر العديد من الكمائن المتحركة لتعقب الجناة وضبطهم.

من ناحية أخرى، أسفر حادث طعن عن مقتل سائحتين ألمانيتين وإصابة 4 أخريات، أثناء وجودهن على شاطئ أحد الفنادق في مدينة الغردقة المصرية، أمس، بحسب مصادر أمنية.

وكان مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية قال في بيان، إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحر الأحمر، تمكنت من ضبط أحد الأشخاص، تعدى على عدد من السائحات باستخدام سلاح أبيض «سكين» أثناء وجودهن على شاطئ أحد الفنادق بمدينة الغردقة.

وأشارت التحريات المبدئية إلى أن المهاجم تسلل لشاطئ أحد الفنادق السياحية عبر السباحة من خلال شاطئ عام مجاور، وتمكن من الوصول لمكان تنفيذ الجريمة، بحسب بيان للوزارة.

من جانبه، أدان الأزهر الشريف وإمامه الأكبر، الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، بشدة الهجوم الإرهابي الخسيس. وجدد الأزهر الشريف في بيان له أمس، رفضه لأشكال العنف والإرهاب كافة، مؤكداً دعمه لقوات الجيش والشرطة في مواجهة القوى الظلامية التي لا تريد الخير لمصر وشعبها، داعياً إلى مواصلة التصدي بكل حسم وقوة لمن يقفون وراء هذه العمليات الإرهابية الجبانة، والداعمين لها حتى القضاء على هذا الإرهاب الأسود واجتثاثه من جذوره.

كما أدان مفتي مصر، الدكتور شوقي علام، العملية الإرهابية الخسيسة التي قام بها متطرفون استهدفوا كمين أبوصير بالبدرشين. وأكد في بيان أصدره أمس، أن جماعات التطرف والإرهاب تسعى بكل جهدها لإثبات وجودها بعد الضربات الأمنية الناجحة على معاقلها من قبل قوات الجيش والشرطة في مختلف أرجاء مصر، ما جعلها في حالة تخبط وهياج حتى تثبت لأتباعها أنها مازالت موجودة، مشدداً على أن المصريين جميعاً ماضون قدماً في طريق محاربة التطرف والإرهاب.

وأعربت الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي استهدف دورية أمنية بمحافظة الجيزة. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية تأكيده وقوف الكويت إلى جانب الأشقاء في مصر، ودعمهم في كل ما يتخذونه من إجراءات لحماية أمنهم واستقرارهم.

وشدّد المصدر على موقف الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب بأشكاله وصوره كافة.

وفي المنامة، أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين بشدة الهجوم الإرهابي، مؤكدة تضامن المملكة مع مصر ضد الإرهاب والتطرف، وتأييدها التام لكل الإجراءات التي تتخذها لمواجهة التنظيمات الإرهابية والحفاظ على أمن مواطنيها والمقيمين على أراضيها، بحسب وكالة أنباء البحرين الرسمية (بنا).

وجددت وزارة الخارجية موقف مملكة البحرين الثابت والرافض لجميع أشكال العنف والتطرف والإرهاب، والذي يؤكد ضرورة تكاتف المجتمع الدولي وتعزيز الجهود الرامية إلى استئصال هذه الظاهرة الخطيرة من جذورها، وردع كل من يدعمها أو يمولها من دول وكيانات وأفراد.

تويتر