ثلاث قمم وفعاليات متنوعة خلال زيارة الرئيس الأمريكي للسعودية

تشهد العاصمة السعودية الرياض اليوم وغدا خلال زيارة الرئيس الأمركي دونالد ترامب نشاطا سياسيا واقتصاديا مكثفا من خلال عقد ثلاث قمم رئيسية وهي "قمة سعودية -أمريكية " و" قمة خليجية - أمريكية " وقمة العربية - إسلامية - أمريكية ".

وذكر الموقع الرسمي لقمة الرياض أن العاصمة السعودية تشهد اليوم أعمال القمة السعودية - الأمريكية بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيث يعقد الجانبان اجتماعات ثنائية تركز على إعادة تأكيد الصداقة العريقة وتعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية الوثيقة بين البلدين.

ويعقد اليوم أعمال المنتدى السعودي - الأمريكي للرؤساء التنفيذيين الذي يجمع قادة الأعمال من البلدين لتعزيز العلاقات التجارية بينهما من خلال توفير منصة لتعزيز التجارة البينية وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

وتشهد الرياض غدا الأحد القمة الخليجية الأمريكية حيث يجتمع أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع فخامة الرئيس دونالد ترامب إضافة إلى عقد القمة العربية الإسلامية الأمريكية حيث يجتمع الرئيس الأمريكي مع أصحاب الجلالة والسمو والفخامة قادة الدول الإسلامية في العالم.

وينطلق غدا ملتقى "مغردون 2017" الذي تستضيفه مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" بمشاركة الرئيس الأمريكي وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي
وعادل بن أحمد الجبير وزير الخارجية السعودي إضافة إلى عدد من قادة السياسة في العالم.

كما سيتم غدا افتتاح المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف وعقد منتدى الرياض لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب.

تويتر