البرلمان العربي يؤكد دعمه مساعي الإمارات لاستعادة جزرها المحتلة

جانب من الجلسة الخامسة للبرلمان العربي. وام

أكد البرلمان العربي مجدداً دعمه لمحاولات دولة الإمارات ومساعيها السلمية لاستعادة سيادتها على جزرها الثلاث «طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى» المحتلة من قبل إيران، مطالباً طهران بالدخول في مفاوضات جادة مباشرة بين البلدين أو اللجوء إلى التحكيم الدولي.

وأشاد البرلمان في توصياته التي أصدرها في ختام أعمال جلسته الخامسة العامة، أمس، بنهج دولة الإمارات الثابت والقائم على الالتزام بمبادئ التعايش السلمي وحسن الجوار، والاحترام المتبادل، وتكريس علاقات التعاون، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، واللجوء للطرق السلمية لتسوية النزاعات الدولية.

وحول تطورات القضية الفلسطينية، أكد البرلمان العربي رفضه لجميع السياسات والمخططات والممارسات التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني من تقويض لخيار حل الدولتين وتهويد للمقدسات، داعياً إلى إقرار خطة عربية عاجلة لمواجهة هذه الممارسات وإفشالها. وعلى صعيد الأزمة السورية، أكد البرلمان العربي أهمية الحل السياسي للمسألة السورية، داعياً إلى ضرورة تعبئة الجهود الإقليمية والدولية لدعم هذا المنحى، ودان بكل قوة جرائم تقتيل الشعب السوري، وتهجيره من أرضه، ووقف بشكل خاص أمام العودة لاستعمال الأسلحة الكيماوية من قبل النظام السوري بما يمثل جريمة إبادة، داعياً إلى معاقبة مرتكبيها.

وحول تطورات الأوضاع في اليمن، جدد البرلمان العربي تأكيد دعمه للشرعية الدستورية بالجمهورية اليمنية، ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي، مؤكداً دعمه لما تقوم به قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية، للدفاع عن الشرعية في اليمن.

وحول تطورات الأزمة الليبية، أكد البرلمان العربي حرصه على وحدة ليبيا وسلامة أراضيها واستقلالها السياسي، وجدد رفضه التدخل في شأنها الداخلي.

 

تويتر